دولي

“PayBy”.. ثورة مالية جديدة مدعمة بالذكاء الاصطناعي


في عالم يتسم بالسرعة الفائقة، اختصرت منصة التكنولوجيا المالية “PayBy” المعاملات المالية بخطوة، ليصبح هاتفك “بنكا شاملا” في جيبك.

وبدأت شركة “PayBy” تطبيق مفهوم جديد لأنظمة الدفع الرقمية بعيدا عن أدوات البيع النقدي أو التلامسي، في مزج فريد مع أدوات الذكاء الاصطناعي.

شركة التكنولوجيا المالية المتصلة بمختلف أنحاء العالم، تملك اليوم واحدة من أفضل البنى التحتية لأنظمة المدفوعات الرقمية، باستخدام الهاتف النقال فقط، في محاولة لتبسيط الاستهلاك والحياة واليومية، والأهم ربط معتمديها بالعالم.

والمنصة الرقمية القائمة في شكل تطبيق على الهاتف الذكي، يتجاوز أدائها الصناعة المصرفية التقليدية، وتنتقل بمعتمديها إلى مستقبل أنظمة العلاقات المالية والنقدية بين الأفراد والشركات حول العالم.

ولن يكون معتمدو الشركة بحاجة إلى النقد أو حتى بطاقات الائتمان، بل الاكتفاء بربط كافة المعاملات حول العالم بتطبيق واحد قادر على تلبية كافة احتياجات أنظمة المدفوعات والتعاملات النقدية، بالشراكة مع بنوك ووكالات مالية عالمية.

المنصة الرقمية التي تفتح الباب لجذب معتمديها من مختلف الجنسيات حول العالم، متصلة بمختلف البنوك حول العالم دون الحاجة إلى فتح حسابات، وتختفي أمامه أية قيود لها علاقة بالجنسية أو أنظمة الدفع الرقمية.

ويمكن لمنصة “PayBy” التي تتجاوز مفهوم البنك المحلي أو الإقليمي أن، بل أقرب إلى منظومة مصرفية عالمية مترابطة مع مختلف الكيانات المصرفية والتجارية، أن تنشط داخل أكثر الأماكن ضعفا في الصناعة المصرفية حول العالم.

وستكون المنصة قادرة على توفير احتياجات معتمديها في مدفوعات القطاعات الاستهلاكية والاجتماعية، والرعاية الصحية، والاتصالات والنقل والمدفوعات الحكومية والسفر والترفيه وصرف الرواتب، والتحويلات النقدية بين الأفراد والشركات.

وبالاعتماد على مفهوم البيانات الضخمة (BIG DATA) فإن المنصة قادرة على استقبال طلبات الحصول على قروض وتسهيلات ائتمانية من جانب معتمديها، والرد على الطلبات بفترة قصيرة مقارنة مع الأسلوب البنكي التقليدي.

ويعتبر رمز الاستجابة السريعة أو ما يعرف اختصارا بـ “QR”، العمود الفقري لعمل المنصة، إذ يتضمن الرمز مختلف البيانات الشخصية للمعتمدين سواء مرسل المدفوعات النقدية أو مستقبلها، إذ ليس أمام العميل سوى تصوير الرمز لإتمام المعاملة.

كذلك، ترتبط المنصة مع مختلف المنصات التجارية العالمية، مع وجود تصور لضم الجهات الراغبة بالاستفادة من أنظمة الدفع الرقمية تحت مظلة “BayBy” القادرة على تنفيذ مختلف التعاملات للشركات بمختلف أصنافها، الصغيرة والمتوسط والكبرى.

ومثال ذلك، قدرة “PayBy” على إدارة مختلف العمليات النقدية والمالية وأنظمة الدفع لشركات كبرى، مثل عملاق النفط العالمي “أرامكو” السعودية، التي تنتج يوميا قرابة 9 ملايين برميل، وتنفذ تعاملات بأكثر من 300 مليار دولار سنويا.

فنيا، تمكنت “PayBy” من اجتياز مختلف أنظمة الحماية والخصوصية والأمان، بالاعتماد على قاعدة شبكة الدفع الخاصة بها القائمة على أحدث التقنيات في مجال الذكاء الاصطناعي، Blockchain، البيانات الضخمة.

وتملك المنصة، هندسة وبنية تحتية رائدة على مستوى العالم، وعالية الحجم وعالية الكثافة، يمكنها تخزين ومعالجة وتحليل حجم كبير من البيانات في غضون ثوان.

ولدى المنصة ملف تعريف مستخدم دقيق (مثل تقرير الائتمان، ودرجة المخاطر) مدعومًا بمصادر البيانات المدمجة باستخدام الذكاء الاصطناعي، المصممة للأمن القومي، وقادرة على قراءة وكشف عمليات مكافحة الاحتيال، وإدارة المخاطر المستقلة القائمة على الذكاء الاصطناعي لزيادة الفعالية والكفاءة.

وتقوم المنصة على درجة من الأمان، توصف بأنها طبقة أمان من الدرجة العسكرية تستخدم القياسات الحيوية، والتشفير، والترميز، والتحويلات القائمة على منظومة blockchain، لزيادة كفاءة المعاملات وأمانها.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: