24 يوليو، 2024

الاخبار الاقتصادية التركية – اخبار الاقتصاد التركي- اسعار العملات

نهتم باالاخبار الاقتصادية في العالم الاسلامي والعالمي و اسعار العملات و المشاريع و الاستثمارات و تقديم تقارير شاملة حول المال والاعمال

رواتب موظفي شركات التكنولوجيا العملاقة.. من الأكثر سخاء بين العظماء السبعة؟

1 min read

يتسم قطاع التكنولوجيا عالميا بكونه سريع النمو وضخم الإيرادات، الأمر الذي ينعكس على القيمة السوقية للشركات العاملة بالمجال على نحو ملحوظ.

وفي ظل الأرباح الهائلة التي تحققها تلك الشركات، يتسم القطاع أيضا بالسخاء عندما يتعلق الأمر بأجور الموظفين.

وبشكل بديهي، يمكن أن تنحصر الأغلبية العظمى من الأجور الكبيرة في شركات التكنولوجيا العملاقة، خاصة ما يطلق عليها “العظماء السبعة”، وهي تضم كل من أبل ومايكروسوفت وميتا وإنفيديا وأمازون وألفابت (غوغل) وتسلا.

وتوضح الإحصائية التالية، متوسط الأجر الذي يحصل عليه موظفو الشركات السبع الكبرى بمجال التقنية، وفق بيانات من عام 2023، بناءً على تحليل من صحيفة “وول ستريت جورنال” وMyLogIQ.

“ميتا” الأكثر سخاء
في الصدارة، جاءت شركة ميتا، التي بلغ متوسط راتب الموظف بها 379,050 دولارا خلال عام 2023، في حين بلغ إجمالي راتب المدير التنفيذي للشركة 24.4 مليون دولار في العام نفسه.

في المركز الثاني جاءت شركة ألفابت المالكة لغوغل، التي بلغ متوسط راتب الموظف بها 315,521 دولارا، في حين بلغ إجمالي راتب المدير التنفيذي للشركة 24.4 مليون دولار من العام نفسه.

في المركز الثالث جاءت شركة إنفيديا، التي بلغ متوسط راتب الموظف بها 266,939 دولارا، في حين بلغ إجمالي راتب المدير التنفيذي للشركة 34.2 مليون دولار من العام نفسه.

في المركز الرابع جاءت شركة مايكروسوفت، التي بلغ متوسط راتب الموظف بها 193,770 دولارا، في حين بلغ إجمالي راتب المدير التنفيذي للشركة 48.5 مليون دولار من العام نفسه.

في المركز الخامس جاءت شركة أبل، التي بلغ متوسط راتب الموظف بها 94,118 دولارا، في حين بلغ إجمالي راتب المدير التنفيذي للشركة 63.2 مليون دولار من العام نفسه.

في المركز السادس جاءت شركة تسلا، التي بلغ متوسط راتب الموظف بها 45,811 دولارا، دون الكشف عن إجمالي ما تحصّل عليه مديرها التنفيذي من راتب العام الماضي.

عمالقة التكنولوجيا يهاجرون من تايوان.. خطط طوارئ خوفا من هجوم صيني
في المركز السابع جاءت شركة أمازون، التي بلغ متوسط راتب الموظف بها 36,274 دولارا، في حين بلغ إجمالي راتب المدير التنفيذي للشركة 1.4 مليون دولار من العام نفسه.