24 يوليو، 2024

الاخبار الاقتصادية التركية – اخبار الاقتصاد التركي- اسعار العملات

نهتم باالاخبار الاقتصادية في العالم الاسلامي والعالمي و اسعار العملات و المشاريع و الاستثمارات و تقديم تقارير شاملة حول المال والاعمال

تعرفوا على جودة الذهب التركي ومميزاته.. وهل هو الأفضل؟

الفروق بين أنواع الذهب قد لا تكون كبيرة، ولكن يتمتع الذهب التركي بجودة عالية، خاصة مع التاريخ الممتد لصناعته في إسطنبول، وامتلاكه مواصفات تجذب كثيرين.

الحديث عن صناعة الذهب في تركيا يعود إلى قرون قديمة، باعتبارها من كبرى الدول المصدرة للمشغولات الذهبية، ولذا يثق كثيرون في الذهب التركي ويقبلون على شرائه، مع تمتع إسطنبول بسوق حيوي للمجوهرات، التي تأتي بتصميمات متفردة تعكس التراث والحضارة التركية.

عند شراء الذهب التركي، احرصوا على معرفة كل المعلومات عنه، لتتخذون القرار المناسب واستخدامه في الزينة أو الاستثمار الجيد.

الفرق بين الذهب التركي والمصري
يشير خبراء الصاغة والمشغولات الذهبية أن الذهب هو الذهب في كل مكان في العالم، فالذهب عيار 18 المصري لا يختلف عن الذهب عيار 18 التركي أو الإيطالي، وغالبا ما تأتي الفروق بين أنواع الذهب في التصميمات ودرجة اللون الأصفر وسعر المصنعية.

الذهب التركي صناعة ممتدة منذ مئات السنوات، ومن أهم الصناعات في تركيا، في ظل وجود آلاف الصاغة وعشرات الآلاف من محلات المجوهرات، غير أنه مجال التعدين ما زال أمامه فرصا واعدة في تركيا، لتي تتميز بتقديم لمشعولات الذهبية عيار 22 قيراطا، إلى جانب عيار 14 قيراطا و10 قراريط.

في حين يأتي الذهب المصري بعيار 21 و18 قيراطا، ومن الممكن أن تأتي أشكال المشغولات الذهبية المصرية والتركية متابهة إلى حد ما، كونها متاثرة بالطابع الشرقي نفسه، ع تميز الذهب التركي في المششغولات الرقيقة ودقة الحرفة.

ويصلح الذهب التركي للاستثمار، في حين يعتبر بعض خبارء الصاغة أن الأفضل الابتعاد عن المشغولات الذهبية التركية بعيار 22 قيراطا، كونها غير منتشرة في الوطن العربي، مما قد يُصعب بيعها مرة ثانية، رغم أن مصنعيته تعتبر منخفضة عن أنواع الذهب الأخرى المستوردة.

الذهب التركي

أيهما أفضل الذهب التركي أم الإيطالي
ما بين الذهب التركي والإيطالي، يمكن أن تبدو الفروق متعلقة بالهدف من شراء الذهب، فمن المعروف أن المشغولات الذهبية الإيطالية تتمتع يتصميم متفرد وحرفية عالية، وتوافق المعايير الأوروبية في الجودة ويتوفر بعيار 14 قيراطا في الأغلب، ولكن يظل عيبه هو ارتفاع سعر المصنعية الذي قد يجعله غير مناسب للاستثمار.

يأتي الذهب التركي بلون أصفر قوي وينتشر بعيار 22 قيراطا أي نسبة نقاء تصل إلى 91.67 في المائة، ولاقت تصميماته رواجا في مصر الدول العربية كونها متقاربة إلى نفس الروح الشرقية، إلى جانب توفر تصميمات متفردة ورقيقة، وتعتبر مصنعية شراء الذهب التريك أقل كثيرا من الذهب الإيطالي أو السعودي.

يعتبر الذهب التركي الأصلح للاستثمار، لإمكانية بيعه دون خسارة بل بتحقيق مكسب أكبر، بينما على قدر أناقة الذهب الإيطالي فهو يتوفر بعيارات أقل من 21 قيراطا، ويرتفع سعر مصنعيته مقارنة بأنواع الذهب الأخرى، ولذلك فهو غير مناسب للاستثمار بينما يعتبر زينة رقية وفخمة.

كيفية شرء الذهب من الخارج وبيعه في مصر دون خسارة أو مساءلة

مميزات الذهب التركي
إقبال كثيرين على اقتناء الذهب التركي بهدف الاستثمار الناجح أو من أجل زينة مميزة، ياتي بسبب تمتعه بسمات تجعله يتفوق على أنواع الذهب الأخرى، ومنها:

يتوفر بعيار من 10 إلى 14 و18 قيراطا، مما يعني تنوعا يجعل من السهل شراؤه.
يتميز بعيار 22 قيرطا للمششغولات الذهبية، ورغم أنه غير شائع، ولكنه يعني جودة أعل للذهب بنسبة تصل إلى 91.67%.
تنوع أشكال وتصميمات المشغولات الذهبية، إلى جانب دقة صناعتها التي تحاول مضاهاة المعايير الأوروبية.
توفر الذهب التركي بسهولة في الأسواق المصرية والعربية، وقرب تصميماته من الطابع الشرقي.
انخفاض سعر المصنعية للمجوهرات التركية، مما يسهل شراؤها والاستثمار فيها.
يتمتع الذهب التركي بسُمعة عالمية جيدة.
الذهب التركي

عيوب الذهب التركي
من الممكن أن يكون انتشار الذهب التركي بعيارات تبدأ من 10 و14 قيراطا، تجعل من السهل على كثيرين اقتناءه، في حين انتشار أغلب قطع الحُلي والمجوهرات التركية بعيار 22 قيراطا، قد لا يجعل كثيرين يقبلون على شرائه، كونهم غير معتادين عليه، ورغم ذلك لاقى رواجا كبيرا في الوطن العربي.

يمكنكم اقتناء الذهب التركي بهدف الزينة أو من أجل الاستثمار وضمان الجودة والتميز.