دولي

83 مليار دولار توقعات خسائر صناعة التأمين العالمي في 2020


قدرت شركة “سويس ري” لإعادة التأمين العالمية، خسائر صناعة التأمين عالميا بقيمة 83 مليار دولار خلال 2020، وهي خامس أعلى خسائر على الإطلاق منذ عام 1970.

وحسب تقرير “سويس ري”، الثلاثاء، تسببت الكوارث الطبيعية في خسائر مؤمنة عالمية بقيمة 76 مليار دولار، بزيادة قدرها 40 بالمئة عن 2019.

وذكرت الشركة أن معظم الأحداث كانت من الخطيرة الثانوية، مثل العواصف الشديدة للحمل الحراري وحرائق الغابات في الولايات المتحدة.

وأضاف التقرير أن موسم الأعاصير نشط للغاية مع عدد قياسي من العواصف المحددة، ولكن مطالبات التأمين سجلت 20 مليار دولار وهي معتدلة مقارنة بالموسمين القياسيين لعامي 2005 و2017.

وذكر التقرير أن صناعة التأمين غطت 45 بالمئة من الخسائر الاقتصادية العالمية في 2020، فوق متوسط ​​السنوات العشر البالغ 37 بالمئة.

وتوقع أن يؤدي تغير المناخ إلى تفاقم أحداث الخطر الثانوية، حيث يؤدي المزيد من الهواء الرطب وارتفاع درجات الحرارة إلى خلق ظروف مناخية أكثر قسوة.

وسيكون تغير المناخ مع تداعيات كوفيد-19، اختبارا كبيرا لمرونة العالم.

وشهدت عدد من الدول حول العالم عدد كبير من العواصف التي أحدثت دمارا كبيرا خلال العام الحالي أبرزها الولايات المتحدة وأستراليا.

و”سويس ري” مقرها زيورخ بسويسرا تأسست عام 1863 وتعمل في مجال إعادة التأمين والتأمين وأشكال أخرى من تحويل المخاطر القائمة على التأمين.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: