دولي

820 مليار دولار خسائر.. كورونا يعصف بقطاع رحلات الأعمال


قال الاتحاد العالمي لرحلات الأعمال إن القطاع يتوقع أن يفقد إيرادات بنحو 820 مليار دولار، نصفها من الصين، مع تقليص الشركات خطط السفر في أعقاب تفشي فيروس كورونا.

وأمس الثلاثاء، أظهر مسح أجراه الاتحاد أن رحلات العمل لآسيا كانت المتضرر الأكبر، حيث أعلنت ثلاث شركات على الأقل من كل أربع إلغاء جميع أو معظم رحلات العمل إلى الصين وهونج كونج وتايوان وبلدان أخرى في آسيا والمحيط الهادئ.

وتزيد أحدث توقعات الاتحاد كثيرا عن تقديرات فبراير/شباط الماضي التي كانت لخسارة تبلغ 560 مليار دولار.

ومن المتوقع أن تخسر الصين، التي شهدت تراجعا بنسبة 95% لرحلات العمل منذ تفشي الفيروس، 404.1 مليار دولار من إيرادات هذه الرحلات، تليها أوروبا بخسارة 190.5 مليار دولار.

وقال الاتحاد إن إيرادات قطاعي الطيران والضيافة، وهما عادة أكبر المستفيدين من إنفاق الشركات، تضررت كثيرا مع استمرار انتشار الفيروس.

وتكبدت مطارات آسيا خسائر في الإيرادات بقيمة 3 مليارات دولار هذا الربع من العام؛ جراء تفشي فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19) الذي يجتاح العالم.

وأعلن مجلس المطارات الدولي، الإثنين، أن حركة النقل الجوي في منطقة آسيا والمحيط الهادئ ستنخفض بنسبة 24% في الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام بسبب تأثير فيروس كورونا على السفر، ما أدى إلى انخفاض إيرادات مطارات المنطقة بنحو 3 مليارات دولار، حسبما ذكرت وكالة “بلومبرج” الأمريكية.

في حين حذر اتحاد النقل الجوي الدولي “إياتا” من خسائر في الإيرادات تصل إلى 113 مليار دولار لشركات الطيران حول العالم في عام 2020.

وفي سياق متصل، قال المدير التنفيذي للاتحاد العالمي لقطاع المعارض، كاي هاتندورف، اليوم الثلاثاء، إن القطاع يتوقع تراجعا في الإيرادات على مستوى العالم بمقدار يزيد على 14 مليار يورو، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: