العالم الاسلامي

6 طروحات جديدة تنتظرها البورصة المصرية خلال 2021.. إليك التفاصيل

تستعد البورصة المصرية لإتمام ما يصل إلى 6 طروحات جديدة لشركات خلال عام 2021، بحسب تصريحات محمد فريد رئيس البورصة.

وتوقع فريد، في تصريحات سابقة أدلى بها الشهر الماضي أن تشهد البورصة المصرية المزيد من الطروحات خلال العام الجاري.

ورجح فريد طرح شركتين أو ثلاث شركات خلال النصف الثاني من العام الجاري، ولكنه لم يحدد ما إذا كانت تلك الشركات حكومية أم خاصة، وما إذا كانت تلك الطروحات ستكون طروحات أولية أم ثانوية.

وأشار فريد إلى أن الشركات المتوقع طرح أسهمها لن يكون من بينها شركة ماكرو جروب للمستحضرات الطبية، والتي أجلت طرح أسهمها الشهر الماضي لما لديها من مخاوف بشأن قدرة السوق على استيعاب للطروحات المتزامنة.

وكانت شركة تعليم لخدمات الإدارة قد بدأت تداولها أسهمها في البورصة الشهر الماضي، فيما تستعد عملاق الرعاية الصحية شركة التشخيص المتكاملة القابضة المدرجة في بورصة لندن، للقيد الفني لنحو 5% من أسهمها في البورصة المصرية اعتبارا من الغد الخميس.

ولم يفصح فريد عن أسماء تلك الشركات المتوقع طرحها خلال هذا العام، ولكن توقعات المحللين تشير إلى طروحات متوقعة لشركة الخدمات المالية غير المصرفية “ابتكار”، وشركة إي فاينانس وبنك القاهرة خلال النصف الثاني من 2021.

الطروحات الحكومية

قال وزير قطاع الأعمال هشام توفيق الشهر الماضي إن الحكومة تعتزم طرح حصص من شركتين إلى ثلاث شركات مملوكة للدولة في البورصة المصرية خلال الربع الثالث من عام 2021، في خطوة تستهدف إحياء برنامج الطروحات الحكومية الذي لم يُحرك فيه ساكن لفترة طويلة.

ومن جانبه، قال رئيس مجلس إدارة شركة إي فاينانس لتكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية إبراهيم سرحان إن الشركة جاهزة للطرح في البورصة المصرية خلال النصف الثاني من العام الجاري.

وصرح المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي أيمن سليمان في مارس/آذار الماضي إن الصندوق يجري تقييما لـ 10 شركات مملوكة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة، وذلك من أجل طرحها على المستثمرين المحليين والأجانب.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: