دولي


تقلد إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، منصبا جديدا وهو “Technoking of Tesla” أو ما يعرف بـ”ملك التكنولوجيا”.

كما عينت الشركة مديرها المالي زاك كيركورن في منصب “سيد العملات”، إضافة إلى منصبيهما الأساسيين.

سيتم تنفيذ هذه القرارات اعتبارا من 15 مارس/ آذار 2021، وفق لإفصاح الشركة إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات، ولم توضح الشركة ماهيّة المنصبين الجديدين.

المركز الثاني

استعاد ماسك في 9 مارس/ آذار 2021، مكانته في المركز الثاني على لائحة فوريس لمليارديرات العالم، بعد أن قفزت ثروته بنحو 22.6 مليار دولار إثر ارتفاع سهم تسلا، وصولا إلى 166.2 مليار دولار.

وكانت قد هبطت ثروة ماسك بنحو 7 مليارات دولار في 8 مارس/ آذار الجاري، بعد تعرض أسهم شركات يقودها الملياردير الأمريكي، إلى ضربات متتالية في موجة تراجع لأسهم التكنولوجيا ومنها شركة تسلا، وتحديدا بسبب تحويل المستثمرين أموالهم إلى قطاعات تستعد للاستفادة من التعافي العالمي في الاقتصاد، بحسب فوربس.

800 مليار دولار

ارتفعت القيمة السوقية لشركة تسلا إلى أكثر من 800 مليار دولار في يناير/ كانون الثاني 2021، وانخفضت بعدها إلى نحو 563 مليار دولار في مارس/آذار.

يربط المحللون سعر سهم تسلا بعملة بيتكوين الرقمية، والتي كانت متقلبة خلال الفترة الأخيرة، وذلك تحديدا بعد أن أعلنت تسلا في فبراير/شباط 2021، عن شرائها لما قيمته 1.5 مليار دولار من البيتكوين.

أشار محلل Wedbush Securities، دانييل آيفز إلى أنّ تسلا حققت أرباحا وصلت إلى نحو مليار دولار من الأرباح الورقية عبر استثمارها في عملة بيتكون الرقمية.

أسهم الشركة

ارتفعت أسهم الشركة بأكثر من 1% أمس الإثنين لتتداول حول 704 دولارات، وذلك بعد أن نشرت صحيفة “واشنطن بوست” تقريرا أشار إلى أن مصنع تسلا في فريمونت – كاليفورنيا، شمل 450 إصابة بكوفيد-19 بعد إعادة افتتاحه في مايو/ أيار الماضي.

كما اندلع حريق في المصنع نفسه الأسبوع الماضي، من دون وقوع أي إصابات.

كما تعرض مصنع الشركة في الصين ومعرضها في كاليفوريا إلى خرق إلكتروني من قبل متسللين، تمكنوا من مشاهدة لقطات حية والاطلاع على مقاطع صور من كاميرات المراقبة الخاصة بشركة تسلا، وغيرها من الشركات.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: