دولي

250 رجل أعمال اسرائيلي سيزورون الامارات الشهر المقبل

250 رجل أعمال اسرائيلي سيزورون أبو ظبي الشهر المقبل بحسب ما أعلن بنك “هبوعليم” الاسرائيلي.

لأول مرة سيزور 250 رجل أعمال اسرائيلي سيزورون أبو ظبي الشهر المقبل بحسب ما أعلن بنك “هبوعليم” الاسرائيلي بهدف توطيد العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وبحسب ما أشار موقع “واللا” العبري بأن هذه الزيارة قد نُظمت من قبل جهات اقتصادية اسرائيلي والتي كان على رأسها بنك “هبوغليم”، لافتاً إلى أن وفد رجال الأعمال سيزور أبو ظبي وبالتحديد معرض “إكسبو” المُنظم في دبي في شهر أكتوبر المُقبل/ تشرين أول.

تعتبر هذه الزيارة الأولى من نوعها لوفد بهذا الحجم يهدف لزيارة العاصمة أبو ظبي والإجتماع مع جهات حكومية مختلفة، بالإضافة إلى زيارة المؤسسات الحكومية والإقتصادية لدولة الإمارات.

والجدير بالذكر أن الوفد الإسرائيلي قد قام باجراء عدة جولات في الإمارات، كما من المقرر اجتماعه بمسؤولين حكوميين كبار يشرفون على ادارة صناديق الاستثمار السيادية الكُبرى في الامارات، وسيستعرضون الصناعات الاسرائيلية في مجال الهايتك والصناعة بالإضافة للبنى التحتية وقطاع التجارة والتجزئة.

وقد أشار موقع “واللا” العبري في وقت سابق بأن بنك “هبوعليم” قد أرسل في العام السابق وفداً زار دبي مُحققاً نجاحاً منقطع النظير بالتعاون مع معهد التصدير ووزارة الاقتصاد الاسرائيلية.

وصرح الموقع بأن الوفد الاسرائيلي سوف يضم رجال أعمال وخبراء يختصون في قطاعات التكنولوجيا الزراعية والهيتك والطاقة، والتكنولوجيا المالية والتكنولوجيا النظيفة والتقنيات الصحية والتغذية والمياه والسايبر وقطاع البناء بالإضافة إلى المواصلات الذكية.

وأضاف أيضاً أن بحسب المعطيات المصرح بها من مركز الإحصاء الإسرائيلي فإن حجم التبادل التجاري ما بين الإمارات واسرائيل في شهر ديسمبر/كانون الثاني حتى شهر تموز/يوليو 2021 قد بلغ 610 ملايين دولارٍ أمريكي.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى