تركيا

17 مليون يورو لدعم تشغيل الشباب في تركيا


قالت وزيرة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية زهرة زمروت سلجوق إنه تم توفير دعم بقيمة 17 مليون يورو لتوظيف الشباب الذين لا يتلقون التعليم ولايمتلكون عمل.

وأشارت صحيفة “هبرلار” التي نقلت تصريحات الوزيرة  وفق ما ترجمته نيوترك بوست ، أن “برنامج دعم القوى العاملة لتلبية الاحتياجات في التعليم أو التوظيف” (NEET PRO) ، الذي ستنفذه İŞKUR ، تم إصداره لتوظيف المنظمات غير الربحية في NECs المحلية.

و ذكرت أنها تدعم ما مجموعه 17 مليون يورو للمشاريع التي سوف تعدها هذه المنظمات.

ولفتت الوزيرة بحسب الصحيفة إلى أن هذه الخطوة تهدف إلى زيادة مشاركة الشباب في التوظيف وإمكانية توظيفهم من خلال تنفيذ تدابير سوق العمل النشطة والشاملة والمتكاملة.

وأعلنت عن ما مجموعه 17 مليون يورو لدعم مشاريع المنح لمدة عام بهدف زيادة قابلية توظيف الشباب على المستوى المحلي في إطار البرنامج من خلال المنظمات غير الحكومية.

كما قدمت الوزيرة سلجوق معلومات حول الأنشطة التي ينبغي تطبيقها في مشاريعه من المؤسسات والمنظمات التي تتقدم بطلب للحصول على منحة ،مشيرة إلى أنه يجب تحديد الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 29 عامًا على أنهم الفئة المستهدفة في مشاريع  هذه المنحة.

 وقالت سلجوق إن الهدف من هذا البرنامج تدريب الشباب على المهارات الاجتماعية وإعداد خطط العمل الفردية (IEP) بالتعاون الوثيق مع مديريات مقاطعة İŞKUR ، لدعم عمليات البحث عن الوظائف النشطة من خلال منح الشباب بدل الوظيفة والمساعدة في التنقل ، وتقديم أموال جيب يومية للشباب الذين يحضرون التدريب.

وصرحت الوزيرة سلجوق أن المؤسسات التي ستتقدم بطلب للحصول على برنامج المنحة يمكنها الوصول إلى معلومات تفصيلية ونماذج الطلبات من الموقع الإلكتروني لإدارة الاتحاد الأوروبي والمساعدات المالية من خلال الرابط التالي AASHSB (http://ihale.ikg.gov.tr/list.aspx’lang=tr).

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: