تركيا

120 دولة حول العالم طلبت المساعدة من تركيا


كشف وزير الصناعة والتكنلوجيا التركي مصطفى وارنك، أن 120 دولة حول العالم طلبت المساعدة من تركيا من أجل مكافحة فيروس “كورونا”.

وقال وارنك في تصريحات متلفزة إن “تركيا ساعدت الدول الأخرى في العالم لمواجهة الفيروس، و أن 120 دولة طلبت مساعدة منها من أجل مواجهة (كورونا)”.

وأضاف وارنك أن “تركيا أرسلت مواد طبية إلى 55 بلدا حول العالم حتى اليوم”.

ومنذ بدء أزمة “كورونا”سارعت تركيا لى مد يد العون لعدد من الدول في مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وإسبانيا، إضافة لدول عربية أخرى، وتزويدها بمساعدات طبية للوقاية من فيروس “كورونا”.

كما استنفرت فرقها الإغاثية والإنسانية ومن بينها وكالة التعاون والتنسيق التركية “تيكا”، للتخفيف عن سكان الدول من الآثار الاقتصادية والإنساية لأزمة “كورونا” وتقديم المستلزمات الطبية والغذائية للأهالي.

وتوجهت أغلب دول العالم بالشكر لتركيا على تلك المساعدات، معتبرة أنه هكذا يكون الشريك الحقيقي وقت الأزمات، في حين تؤكد تركيا أنها مستمرة ورغم كل الظروف بالوقوف إلى جانب المحتاجين حول العالم، وفي الوقت ذاته تؤكد أنها لن تجعل أي مواطن تركي سواء داخل تركيا أو خارجها يعاني من أزمة “كورونا”، كما أنه لن يتم إهمال أي مريض، وما يؤكد ذلك هو تلبية وزارة الصحة التركية لنداء المواطنين الأتراك خارج تركيا وإرسال طائرات خاصة لإجلائهم سواء لإعادتهم إلى أرض الوطن أومن أجل تلقي العلاج.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: