دولي

وليامز: السعودية تنضم لداعمي المبادرة الأممية لحل أزمة ليبيا

وليامز: السعودية تنضم لداعمي المبادرة الأممية لحل أزمة ليبيا

حيث جاء في تغريدة لمستشارة الأمين العام للأمم المتحدة للشأن الليبي عبر تويتر.

بينت مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة للشأن الليبي ستيفاني وليامز إن السعودية انضمت لداعمي المبادرة الأممية الأخيرة القاضية بتشكيل لجنة توافقية من مجلسي “النواب” و”الدولة” الليبيين لوضع قاعدة دستورية تقود لانتخابات تخرج البلاد من أزمتها في أقرب الآجال.

 

وكما جاء في تغريدة لوليامز عبر تويتر فإن الموقف السعودي جاء على لسان سفير الرياض لدى ليبيا عبد العزيز بن علي الصقر الذي التقى وليامز اليوم في تونس.

 

حيث قالت وليامز :” إن السفير السعودي لدى ليبيا أعرب عن دعمه الكامل للجنة المشتركة التي اقترحتها الأمم المتحدة بين المجلس الأعلى للدولة ومجلس النواب بهدف إعادة بناء التوافق على أساس دستوري وقانوني راسخ يمكن من إجراء الانتخابات”.

 

وبحثت وليامز والصقر “أهمية ضمان تنسيق جميع الجهود الدولية بشأن ليبيا وتوحيدها”، حسب التغريدة.

 

و وفق ما تشهده ليبيا من توترات سياسية وتخوف من وقوع حرب أهلية بسبب تنصيب مجلس النواب فتحي باشاغا رئيسا لحكومة جديدة بدلا من حكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد الدبيبة الذي يرفض تسليم السلطة إلا لحكومة تأتي وفق برلمان جديد منتخب أعلنت المستشارة الأممية عن مبادرة لحل الأزمة.

 

وكما إن مبادرة وليامز تتمثل في تشكيل لجنة مشتركة من 6 ممثلين عن مجلسي النواب والدولة تجتمع لوضع قاعدة دستورية تقود البلاد إلى الانتخابات في أقرب وقت.

 

وصرحت سابقا المستشارة الأممية دعم التشيك لمبادرتها وذلك عقب لقاء لها مع السفير التشيكي لدى ليبيا يان فيتشتال بينما أعلنت قبلها دعم الإمارات أيضا للمبادرة بعد لقاء لها مع سفير الإمارات لدى ليبيا محمد الشامسي.

 

و حيث أن مبادرة وليامز لاقت تأييدا دوليا ومحليا واسعا، كما أعلن مجلس الدولة الليبي ترحيبه بها معلنا تسمية 12 عضوا لتمثيله في اللجنة المشتركة التي لم تجتمع كما كان مقررا لها الثلاثاء الماضي.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى