تركيا

وصول أول شحنة من الكرز التركي إلى كوريا الجنوبية


أعلنت شركة” أنا فروت” وصول أول شحنة تجارية من الكرز التركي إلى كوريا الجنوبية الأسبوع الماضي، وبدء طرحه لدى محال التجزئة الرئيسية في البلاد، وفق ما ذكرت وسائل إعلام كورية.

وقال يحيى أردوغان، مدير التسويق والمبيعات في الشركة: “أرسلنا شحنتنا التجارية الأولى في 25 يوليو بعد شحنة عينة في 18 تموز/ يوليو… يتم بيع الفاكهة الآن على رفوف البيع بالتجزئة في كوريا وقد اجتذب وصول الكرز التركي تغطية من وسائل الإعلام المحلية.”

وفتحت كوريا أبوابها أمام الكرز التركي العام الماضي بموجب بروتوكول للصحة النباتية، لتصبح كوريا الجنوبية ثاني بلد في الشرق الأقصى يدخله الكرز التركي لأول مرة بعد الصين.

وبموجب البروتوكول، يجب أن تأتي صادرات الكرز التركي إلى كوريا من البساتين التجارية، وأن تخضع الفاكهة للتبخير قبل الشحن بعد الإجراءات التفصيلية.

وأشار أردوغان إلى أن التحدي الرئيسي الذي واجهنا في إرسال الشحنات إلى كوريا هذا العام هو تأخر وصول المفتشين الكوريين إلى تركيا بسبب كوفيد 19. تمكنا فقط من بدء الشحن في الأسابيع الأخيرة من الموسم بسبب عدم اليقين بشأن الموعد الذي قد يصل فيه المفتشون إلى تركيا.

وأضاف أن الشحنات الأولى لقيت استقبالا حسنا، وتم الترويج الكرز التركي في العديد من المتاجر الكورية الكبرى.

وأفادت البوابة الإلكترونية الكورية “Naver” أن الكرز التركي تم بيعه بالتجزئة منذ 30 يوليو الماضي مقابل 980 وون (8.35 دولار أمريكي) لكل 500 جرام.

وبينما يوشك موسم الكرز التركي على الانتهاء، تأمل الشركة التركية في تصدير ثلاث أو أربع شحنات أخرى هذا العام، ويقول أردوغان إن الشركة تتوقع تكثيف البرنامج في المستقبل، وأن يتنافس الكرز التركي مع الكرز الأمريكي والتشيلي في السنوات القليلة المقبلة.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: