دولي

وسط تحسن الطلب.. هبوط مخزونات النفط الأمريكية يفوق التوقعات


قالت إدارة معلومات الطاقة في الولايات المتحدة، إن مخزونات النفط الخام الأمريكية تراجعت بمقدار 3.2 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي

وذكرت إدارة معلومات الطاقة في تقريرها الأسبوعي أن مخزونات الخام (باستثناء تلك الموجودة في احتياطي البترول الاستراتيجي) استقرت الأسبوع الماضي المنتهي بتاريخ 8 يناير/ كانون ثاني الجاري عند 482.2 مليون برميل.

وتزيد مخزونات النفط الخام الأمريكية بنحو 8% عن متوسط ​​الخمس سنوات لهذا الوقت من العام.

وارتفع إجمالي مخزونات وقود السيارات بمقدار 4.4 مليون برميل الأسبوع الماضي وهي أعلى بنحو 1% من متوسط ​​الخمس سنوات لهذا الوقت من العام.

وانخفضت مخزونات البنزين النهائي بينما زادت مخزونات مكونات المزج الأسبوع الماضي؛ فيما ارتفعت مخزونات الوقود المقطر بمقدار 4.8 مليون برميل الأسبوع الماضي وهي أعلى بنحو 9$% من متوسط ​​الخمس سنوات لهذا الوقت من العام.

وبلغ متوسط ​​مدخلات مصفاة النفط الخام الأمريكية 14.7 مليون برميل يوميا خلال الأسبوع المنتهي في 8 يناير 2021، أي بزيادة قدرها 274 ألف برميل يوميا عن متوسط ​​الأسبوع السابق، بينما عملت المصافي بنسبة 82.0% من طاقتها التشغيلية الأسبوع الماضي.

وانخفض إنتاج البنزين الأسبوع الماضي، بمتوسط ​​7.5 مليون برميل يوميا؛ كما انخفض إنتاج الوقود المقطر الأسبوع الماضي، بمتوسط ​​4.7 مليون برميل يوميا.

وبلغ متوسط ​​واردات الولايات المتحدة من النفط الخام 6.2 مليون برميل يوميا الأسبوع الماضي، بزيادة 0.9 مليون برميل يوميا عن الأسبوع السابق.

وخلال الأسابيع الأربعة الماضية، بلغ متوسط ​​واردات النفط الخام حوالي 5.6 مليون برميل يوميا، أي أقل بنسبة 14.9% من نفس فترة الأربعة أسابيع من العام الماضي.

بلغ متوسط ​​إجمالي المنتجات الموردة خلال فترة الأربعة أسابيع الماضية 18.8 مليون برميل يوميا، بانخفاض 5.8% عن نفس الفترة من العام الماضي.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: