تركيا

وزير الطاقة التركي … تلبية احتياجات الغاز الطبيعي من الناتج المحلي عام 2027

كشف وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي ” فاتح دونماز” أنه في عام 2027 ، ستتم تلبية احتياجات الغاز الطبيعي لكل تركيا من حقل غاز سكاريا، مقدمًا معلومات حول أعمال الحفر التي تم تنفيذها في عالم الوطن الأزرق .

 

يقول “دونماز” : “هدفنا ربط الغاز الطبيعي المكتشف في البحر الأسود بالنظام في عام 2023 وضمان تدفق الغاز في المرحلة الأولى”.

وأضاف أنه في حال الوصول إلى أعلى طاقة إنتاجية في عام 2027، ستُلبّى حوالي ثلث احتياجات البلاد من حقل البحر الأسود.

ويمكن تلبية جميع احتياجات الغاز الطبيعي للمساكن من حقل غاز سكاريا. ويعد اكتشاف حقل سكاريا للغاز هو ثاني أكبر اكتشاف في العالم في عام 2020، والأكبر في البحار .

كما لفت الوزير إلى أنهم سيعملون على جلب الغاز الطبيعي إلى المناطق التي يزيد عدد سكانها عن 20 ألف نسمة والتي لم تستخدم الغاز الطبيعي حتى الآن، منوهًا إلى أنهم وفي مرحلة تالية ، سيعملون على إيصال الغاز إلى المناطق التي يزيد عدد سكانها عن 15 ألف نسمة، ثم إلى المناطق الأقل كثافة من حيث عدد السكان .

هذا وسيتم توفير الغاز الطبيعي لـ 78 منطقة في عام 2022، مع استهداف توصيله إلى جميع المناطق حتى يتمكن كل مواطن من الاستفادة من الغاز الطبيعي بشكل كافٍ.

في ذات السياق أشار “دونماز إلى أنه تم طرح رؤية جديدة مع استراتيجية الوطن الأزرق، وقال “لدينا استكشاف 540 مليار متر مكعب في البحر الأسود”.

ويذكر أنه في السنوات الثلاث الماضية، تم حفر 348 بئر استكشافية في حين تم حفر حوالي 767 ألف متر، وبواسطة السفن المحلية تم الانتهاء من 15 بئرًا في أعماق البحار، كما تم حفر 67 ألف متر.

اقرأ أيضاً :

“إس إي بي” البنكية السويدية: اكتشاف الغاز يدعم الليرة التركية

تركيا … صفقة مع أذربيجان لاستيراد 11 مليار متر مكعب إضافية من الغاز الطبيعي

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى