تركيا

وزير التجارة التركي: نعمل على تطوير علاقتنا التجارية مع شركائنا الاستراتيجيين للتغلب على التوترات الاقتصادية

 

قال وزير التجارة التركي محمد موش، اليوم الثلاثاء، إنّ الاقتصاد التركي حقق قفزات كبيرة رغم المشاكل الاقتصادية العالمية والإقليمية مؤكداً رغبة بلاده الاستمرار في تطوير علاقات التجارة والاستثمار مع شركائها الاستراتيجيين.

ولفت موش، خلال كلمة له في المؤتمر الاستثماري التركي الحادي عشر، إلى أنّ الاقتصاد التركي واجه توترات سياسية واقتصادية في آخر 20 عاماً، مؤكداً نجاحه في التغلب عليها وفق تصريحات نقلتها TRT عربي.

وأوضح موش خلال كلمته أنّ صادرات تركيا تجاوزت خلال آخر 12 شهراً لأول مرة 200 مليار دولار.

وأضاف: “بينما نخطو إلى الأمام، نريد أن نواصل تطوير علاقاتنا التجارية والاستثمارية مع شركائنا الاستراتيجيين مثل الولايات المتحدة الأمريكية على نطاق عالمي” لافتاً إلى أنّ تركيا تعمل بالشراكة مع الولايات المتحدة الأمريكية لإيجاد حلولاً جديدة في العديد من القضايا المتعلقة بالتجارة الثنائية بين البلدين من جهة، وفي تطوير نظام التجارة متعدد الأطراف من جهة أخرى.

جدير بالذكر أنّه بعد انتعاش لنحو شهر، تراجعت الليرة التركية، أمس الاثنين، بقيمة 0.4%، إذ سجلت أدنى مستوياتها منذ يوليو/تموز الماضي، مع استمرار مخاوف تُنذر بمزيد من تراجع سعر صرف العملة التي سجلت اليوم 8.683 ليرات متراجعة عن سعر إغلاق يوم الجمعة البالغ 8.65.

اقرأ أيضاً:
وكالة دولية تتوقع نمو تركيا للعام الحالي والعامين القادمين

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى