تركيا

وزارة الصحة التركية… فرض غرامات على مستحضرات التجميل غير المرخّصة

أعلنت وزارة الصحة التركية فرض غرامة إدارية قدرها مليون و 480 ألف ليرة على 46 منتجًا تبين أنها غير مرخصة أو مخالفة للوائح الفنية أثناء عمليات تفتيش على منتجات للمبيدات الحيوية كانت قامت بها.

و كشفت الوزارة أنها و بالتعاون مع وكالة الأجهزة الطبية تواصل عمليات التفتيش على المنتجات التي تهدد صحة الإنسان في السوق ، وأعلنت النتائج من نيسان /ابريل إلى أيلول/سبتمبر 2021 مؤكدة أن عمليات التفتيش شملت منتجات المبيد بما في ذلك مطهرات اليد، و طارد الحشرات والصابون السائل المضاد للبكتيريا .

كما تم إجراء تحليل للمخاطر هذا العام بسبب وباء COVID-19 ,وأعطت عمليات التفتيش المخطط لها نتائجها ، خاصة للكشف عن المنتجات غير المرخصة.

و ضمن عمليات التفتيش التي أجريت في الأشهر الستة الماضية ، تبين أن 37 من 48 منتجًا تم فحصها غير مرخصة. ،و تم ضبط 9 منتجات مخالفة للوائح الفنية.

إضافة إلى ذلك ، فقد تم فرض غرامة مالية قدرها مليون و 480 ألف ليرة على 46 منتجًا. بالإضافة إلى ذلك ، تقرر إجراء عمليات سحب وتدمير للمنتجات المخالفة .

وفي نفس الفترة ، تم إجراء عمليات تفتيش لمستحضرات التجميل حيث تم تحديد أن 438 منتجًا من أصل 532 منتجًا تم فحصها في هذا الإطار كانت ضد اللوائح الفنية (غير الملائمة),بحسب الوزارة .

هذا وقد تم إنفاق 590 ألف و 664 ليرة من الغرامات الإدارية على هذه المنتجات ، وتم تطبيق إجراءات السحب والإتلاف.

كما أُدرج 8 آلاف و72 عطرًا كانت مزيفة أو غير قانونية أو مقلدة نتيجة لدراسات مشتركة مع المحاكم ومكاتب النيابة العامة والشرطة ووكالات إنفاذ القانون والمؤسسات والمنظمات العامة الأخرى في نطاق المنتجات غير الآمنة تحت قانون مستحضرات التجميل رقم 5324 و تم تدمير هذه المنتجات المجهولة المصدر .

اقرأ أيضاً :

“الصحة التركية” :انخفاض معدلات الإصابة بكورونا بشكل كبير

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى