دولي

وارن بافيت يكسب 10 مليارات دولار في 3 أشهر


أضاف المستثمر الأمريكي وارن بافيت (89 عاما) نحو 10 مليارات دولار إلى ثروته خلال الثلاثة أشهر الماضية رغم التداعيات الاقتصادية لجائحة كورونا.

سجلت شركة بيركشاير هاثاواي الاستثمارية التي يملكها الملياردير الأمريكي، السبت، احتياطيا نقديا قياسيا بلغ 146.6 مليار دولار في الربع الثاني من عام 2020.

ويمثل هذا المبلغ الجديد زيادة بنحو 10 مليارات دولار عن الربع الأول من العام الجاري.

وتراجعت الأرباح التشغيلية للمجموعة، التي تضم حوالي 90 شركة والعديد من المساهمات الكبيرة، بنسبة 10% على أساس سنوي إلى 5.5 مليار دولار، بينما ارتفع صافي الدخل من 14.1 مليار دولار إلى 25.3 مليار دولار مع تعافي سوق الأسهم.

ومن المتوقع أن يتقدم بافيت في قائمة أغنياء العالم، بعد أن فقد المركز الثامن في قائمة بلومبرج في يوليو/تموز لصالح الملياردير الهندي موكيش أمباني.

وفي مطلع يوليو/ تموز عقد بافيت أول صفقة له منذ تفشي الوباء، واستحوذت مؤسسة بيركشاير هاثاواي، على أصول شركة الطاقة Dominion للغاز الطبيعي، في صفقة قيمتها 10 مليارات دولار.

وتأثرت ثروة الملياردير الأمريكي بسبب جائحة كورونا، حيث أعلنت مجموعة بيركشاير هاثاواي في مايو/أيار أنها تضررت بشدة جراء الفيروس.

وسجلت مجموعة بافيت خسائر فصلية صافية قياسية بنحو 50 مليار دولار، حيث تأثرت معظم أنشطتها التي تزيد على 90 شركة.

وأصبحت “بيركشاير هاثاواي” في نوفمبر/تشرين الثاني 2019 الشركة العامة الأكثر ربحية في العالم، بعد أن حققت دخلا صافيا قيمته 52 مليار دولار خلال الربع الثالث من العام الماضي.

وتمكن بافيت في هذه الفترة من أن يكون رابع أغنى رجل في العالم، إلا أنه تراجع بعد ذلك بسبب خسائر كورونا وتبرعه بنحو 2.9 مليار دولار للأعمال الخيرية.، ليصل إجمالي تبرعاته منذ عام 2006 حتى الآن نحو 37 مليار دولار.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: