تركيا

هيئة الإحصاء تكشف عن بيانات أسعار المدخلات الزراعية في تركيا


كشفت هيئة الإحصاء التركية عن بيانات أسعار المدخلات الزراعية لشهر أغسطس/آب، حيث ارتفعت أسعار المدخلات بنسبة 1.43بالمائة مقارنة بالشهر الماضي.

وفقاً لما ترجته نيوترك بوست، ارتفع أسعار المدخلات بنسبة 1.43 في المائة في آب/أغسطس مقارنة بالشهر السابق، وبنسبة 5.43 في المائة مقارنة بشهر كانون الأول/ديسمبر من العام الماضي، و8.11 في المائة مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، و8.12 في المائة مقارنة بمتوسطات 12 شهر.

ونتيجة للمجموعات الرئيسية، ارتفع مؤشر السلع والخدمات المستخدمة في الزراعة بنسبة 1.39 في المائة في أغسطس مقارنة بالشهر السابق، وارتفع مؤشر السلع والخدمات، الذي يساهم في الاستثمار الزراعي، بنسبة 1.66 في المائة.

وعلى أساس سنوى ارتفع مؤشر السلع والخدمات المستخدم فى الزراعة بنسبة 7.5 فى المائة وارتفع مؤشر السلع والخدمات الذى يسهم فى الاستثمارات الزراعية بنسبة 11.92 فى المائة .

وفى اغسطس انخفضت مؤشرات الأدوية الزراعية بنسبة 2.12 فى المائة مقارنة بنفس الشهر من العام الماضى، وشهدت هذه الفترة الزيادة الأكبر في تكاليف صيانة الآلات بنسبة 21.82 في المائة، وعلف الحيوانات بنسبة 10.37 في المائة، والمجموعات الفرعية الأخرى للسلع والخدمات بنسبة 9.73 في المائة.

أما الفئات الفرعية الأخرى التي كانت أقل زيادة مقارنة بالعام السابق فقد كانت الأدوية الزراعية بنسبة 0.58 في المائة والسلع والخدمات الأخرى بنسبة 0.95 في المائة، بينما سجلت المجموعات الفرعية ذات الزيادات المرتفعة، تكاليف صيانة الالات بنسبة 4.01 فى المائة والنفقات البيطرية بنسبة 3.61 فى المائة وتكاليف صيانة المبنى بنسبة 2.58 فى المائة على التوالى.

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: