دولي

هل تشق بيتكوين طريقها نحو 15 ألف دولار؟.. انتعاشة كورونا


تعيش العملة الرقمية الأشهر عالميا بيتكوين فترة ذهبية هذه الأيام بعد أن عاودت الارتفاع فوق مستوى 10 آلاف دولار خلال الأسبوع الماضي، بفضل مشتريات مكثفة من كبار وصغار المتعاملين.

وتستفيد بيتكوين من حزم التحفيز التي تطلقها حكومات العالم بالتنسيق مع البنوك المركزية لتنشيط الاقتصاد في مواجهة تداعيات جائحة كورونا المستجد، إذ أسهمت مشتريات المستثمرين في إيقاف نزيف خسائر العملة الرقمية منذ يونيو/حزيران الماضي، ودفعها للصعود لمستوياتها الأعلى تاريخيا.

البيتكوين الذي يطلق عليه في الأسواق العالمية الذهب الرقمي في إشارة إلى جودته كأصل آمن، قد يكون على موعد مع مستوى قياسي جديد عند سعر 15 ألف دولار، إذ كسر مستوى مقاومة 10050 دولارا، بحسب فيجاي عيار، رئيس تطوير الأعمال في بورصة العملات المشفرة Luno Luno.

ويعلق عيار على ارتفاع بيتكوين بنحو 11% خلال الأيام السبعة الأخيرة، بأن هناك تغيرات تشهدها السوق فبعد أن كان يخطط كبار المتداولين لبيع جزء من محافظهم إلى صغار المستثمرين الجدد، غيروا مواقفهم واتجهوا للشراء بالتوازي مع مشتريات المتعاملين الجدد.

وأضاف أن هذا التغير في استراتيجية المستثمرين دفع العملة الرقمية للصعود مجددا فوق 10 آلاف دولار، بعد أن كانت قد لامست هذا المستوى آخر مرة مطلع الشهر الماضي.

وتجاوزت عملة بيتكوين 10000 دولار في 3 يونيو، وشهدت منذ ذلك الحين انخفاضا ثابتا.

وتشهد أسواق المال العالمية مشتريات مكثفة في المعادن، لا سيما الذهب والفضة، وفي المقابل تعاني الأصول المالية مثل الأسهم والسندات اتجاها بيعيا يدفعها للانخفاض.

ويأتي ذلك مع تحرك كتل دولية نحو إقرار حزم تحفيز كبيرة، على غرار الاتحاد الأوروبي الذي يجهز خطة تمويل ضخمة تناهز 2 تريليو يورو ما يعادل 2.34 مليار دولار.

ويؤكد رئيس تطوير الأعمال في بورصة العملات المشفرة أن هذه التحركات المتزامنة مع جهود طرح لقاح فيروس كورونا في الأسواق قد يسهم في مزيد من الارتفاع لأسعار الأصول الرقمية.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: