دولي

هبوط كبير لأسعار النفط بعد مفاجأة المخزونات أمريكا

صعدت مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي على غير التوقعات، لتضيف مزيدا من الأعباء على أسعار الخام عالميا.

وهوت أسعار النفط بنسب كبيرة تراوحت بين 3 إلى 4% إثر إعلان المخزونات.

وقالت إدارة معلومات الطاقة في الولايات المتحدة، إن مخزونات النفط الخام التجارية الأمريكية (باستثناء تلك الموجودة في احتياطي البترول الاستراتيجي)، زادت بمقدار 1.3 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي المنتهي بتاريخ 14 مايو/أيار الماضي.

وذكرت إدارة معلومات الطاقة في بيان، وصل “العين الإخبارية” نسخة منه، أن مخزونات النفط الخام التجارية في المرافق الأمريكية زادت إلى 486.0 مليون برميل.

وتقل مخزونات النفط الخام الأمريكية بنحو 1% عن متوسط ​​الخمس سنوات لهذا الوقت من العام؛ كما انخفض إجمالي مخزونات وقود السيارات بمقدار 2.0 مليون برميل الأسبوع الماضي، وهي أقل بنسبة 2٪ تقريبا من متوسط ​​الخمس سنوات لهذا الوقت من العام.

وانخفض مخزون البنزين ومكونات المزج النهائي على حد سواء الأسبوع الماضي؛ وانخفضت مخزونات الوقود المقطر بمقدار 2.3 مليون برميل الأسبوع الماضي وهي أقل بحوالي 5% من متوسط ​​الخمس سنوات لهذا الوقت من العام.

وخلال الأسبوع الماضي، بلغ متوسط ​​مدخلات مصفاة النفط الخام الأمريكية 15.1 مليون برميل يوميا، بزيادة قدرها 96 ألف برميل يوميًا عن متوسط ​​الأسبوع السابق؛ فيما عملت المصافي بنسبة 86.3٪ من طاقتها التشغيلية الأسبوع الماضي.

وارتفع إنتاج البنزين الأسبوع الماضي، بمتوسط ​​9.8 مليون برميل يوميا؛ وانخفض إنتاج الوقود المقطر الأسبوع الماضي ، بمتوسط ​​4.6 مليون برميل يوميا.

وبلغ متوسط ​​واردات الولايات المتحدة من النفط الخام 6.4 مليون برميل يوميا الأسبوع الماضي، بزيادة 0.9 مليون برميل يوميا عن الأسبوع السابق.

وعلى مدى الأسابيع الأربعة الماضية، بلغ متوسط ​​واردات النفط الخام حوالي 6.0 مليون برميل يوميا، بزيادة 10.9% عن نفس فترة الأربعة أسابيع من العام الماضي.

بلغ متوسط ​​إجمالي المنتجات الموردة خلال فترة الأربعة أسابيع الماضية 19.2 مليون برميل يوميا، بزيادة 19.1% عن نفس الفترة من العام الماضي.

وعلى مدى الأسابيع الأربعة الماضية، بلغ متوسط ​​إنتاج وقود السيارات 8.9 مليون برميل يوميا، بزيادة 33.9% عن نفس الفترة من العام الماضي.

وعند الساعة (15:30 ت.غ)، تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم يوليو/تموز بنسبة 3.78% أو 2.61 دولارا إلى 66.12 دولارا للبرميل.

وبنسبة 4.18% أو 2.73 دولارا، تراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم يوليو/ تموز إلى 62.77 دولارا للبرميل.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: