العالم الاسلامي

نمو صادرات السيارات التركية إلى مصر بنسبة 90 بالمئة


أظهرت أرقام رسمية تركية، نمو صادرات البلاد من السيارات، خلال الأشهر الـ 11 الأولى من العام الحالي.

ومن بين الأسواق الخارجية التي شهدت نمواً كبيراً في صادرات القطاع المذكور، السوق المصري.

وبحسب بيانات رابطة “أولوداغ” لمصدّري صناعة السيارات،  فقد ارتفعت نسبة صادرات السيارات التركية إلى مصر، بنسبة 90 بالمئة، لتحقق عائدات بقيمة 165 مليون و823 ألف دولار، خلال الفترة بين يناير/كانون الثاني – أكتوبر/ تشرين الأول 2020،

وفي سياق متواصل، بلغت قيمة صادرات ولاية بورصة التركية، من السيارات، 6 مليارات و79 مليوناً و645 ألف دولار، خلال الأشهر الـ 11 الأولى من العام الحالي، حيث وصلت صادراتها في هذا المجال، إلى 142 بلد ومنطقة مختلفة حول العالم.

وحلّت ولاية “قوجة إيلي” في المركز الثاني ضمن قائمة الولايات التركية الأكثر تصديراً للسيارات، وذلك بعائدات تصدير بلغت 5 مليارات و87 مليوناً و930 ألف دولار، تلتها إسطنبول بـ 4 مليارات و789 مليوناً و801 ألف دولار، وفقاً لما نقلته وكالة الأناضول للأنباء.

وعلى صعيد البلدان المستوردة لسيارات ولاية بورصة، حلّت فرنسا في المركز الأول، بصادرات بلغت قيمتها مليار و168 مليون دولار، تلتها ألمانيا بـ 925 مليون و493 ألف دولار، ثم إيطاليا بـ 768 مليون و874 ألف دولار.

جدير بالذكر أن ولاية بورصة التركية التي تُعرف بأنها “مركز صناعة السيارات” في تركيا، تتربّع على قائمة ولايات البلاد الأكثر تصديراً في قطاع السيارات، منذ 10 أعوام.

وتشير التقديرات إلى أن قيمة صادرات البلاد من صادرات السيارات بلغت نحو 32 مليار دولار خلال العام الماضي، في حين سجلت 2.9 مليار في الربع الأول من العام الجاري.

كما تشير القراءات إلى عودة سوق صادرات السيارات إلى الانتعاش في الربع الأخير من هذا العام حيث بلغت قيمته خلال أكتوبر/تشرين الأول الماضي مليارين و916 مليون دولار بزيادة بلغت نسبتها 3.7% عن ذات الفترة من العام الماضي.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: