دولي

“نظام 360”.. تقنية مبتكرة من “الاتحاد للطيران” لتنظيف المحركات


أطلقت شركة الاتحاد للطيران نظاما مبتكرا لتنظيف محركات الطيران مع الحفاظ على البيئة عبر خفض الانبعاثات.

والنظام الذي أطلقته “الاتحاد للطيران” ضمن مشروع مشترك مع شركة جنرال إلكتريك للطيران، يدعى “نظام 360” ويعمل على التنظيف بالرغوة.

ويأتي المشروع المشترك في إطار برنامج الاتحاد غرينلاينر، وهو شراكة استراتيجية عالمية من أجل البيئة.

ومنحت جنرال إلكتريك للطيران الاتحاد للطيران شهادات تقنية لاستخدام نظام 360 لغسل المحركات بالرغوة على محركات GE90 و GEnx-1B وهي تقنية رائدة لتنظيف المحركات.

وتهدف التقنية إلى تحسين الأداء وتسمح هذه الشهادات للناقلة بتنظيف محركات طائراتها من طراز بوينج 777 و787 داخل منشآتها الخاصة.

ويعد التنظيف بالرغوة بديلاً عن التنظيف بالماء ويحسّن من أداء المحرك ما يؤدي إلى خفض استهلاك الوقود وبالتالي الحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

ويعتمد هذا النظام على ضخ محلول خاص يذوّب الغبار والأوساخ عن المحرك، وهو نظام قائم بذاته ما يسمح باستخدامه داخل مستودعات الصيانة أو في الخارج.

وحققت الاتحاد للطيران، كونها من أولى شركات الطيران المتعاونة مع جنرال إلكتريك للطيران على تطوير نظام 360 للتنظيف بالرغوة، عدة إنجازات في تطوير هذه التقنية.

والاتحاد هي أول شركة طيران تبدأ بتجربة التنظيف بالرغوة مع محرك GE90 مركّب على جناح طائرة؛ وتحصل على رخصة لاستخدام التنظيف بالرغوة على محرك GE90 .

كما أن الاتحاد أول شركة تحصل على رخص لبرامج مختلفة من محركات جنرال إلكتريك للطيران GE90 وGEnx.

وكانت مشاركة الشركة في التجارب مهمة لتطوير المنتج، حيث ساهمت في جمع المعلومات وتحليلها وتحسين الموثوقية.

وخلال فترة التجارب على مدى السنوات الثلاث الأخيرة، وجدت جنرال إلكتريك للطيران والاتحاد أن عملية التنظيف بالرغوة أكثر فعالية من التنظيف بالماء فيما يتعلق بخفض حرق الوقود واستعادة فعالية الأداء والمحافظة عليه في البيئات الحارة والقاسية.

وسمح محلول التنظيف بالرغوة للاتحاد بتحسين أداء محركات طائراتها مع استمرار الشركة بتعزيز كفاءاتها التشغيلية للحد من استهلاك الوقود والانبعاثات الكربونية.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: