العالم الاسلامي

«نساند»: مبادرة لإيجاد 10 آلاف وظيفة ودعم الناتج المحلي بـ11.4 مليار ريال

انعقد الاجتماع الحادي عشر لمجلس «نساند» في الرياض أمس (الثلاثاء) . حيث تم تكريم دفعة جديدة من 33 مستثمراً مؤهلاً ضمن برنامج «نساند» . ليصل بذلك العدد الإجمالي للمرشحين المؤهلين لبدء مشاريع جديدة منذ إطلاق البرنامج في عام 2018 إلى 139 مرشحاً .
ومن المتوقع أن يؤدي إجمالي مشاريع المستثمرين المؤهلة منذ إطلاق مبادرة نساند إلى إيجاد 10316 فرصة عمل . والإسهام بأكثر من 11.4 مليار ريال في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة.
وقال يوسف البنيان، نائب رئيس مجلس إدارة «سابك» الرئيس التنفيذي: «في إطار برنامج (نساند™) . نستكشف باستمرار استراتيجيات عمل جديدة مع رواد الأعمال السعوديين الذين يتطلعون إلى العمل بتقنيات مبتكرة ويلتزمون بتميز الأداء البيئي في عملياتهم التشغيلية».
وأضاف: «من خلال تمكين المستثمرين المحليين ودعم القطاعات القابلة للاستمرار تجارياً. نهدف إلى تعزيز صناعاتنا وتحسين جودة حياة الأفراد. على النحو المنشود في أهداف (رؤية 2030) الطموحة».
وتم خلال الاجتماع التوقيع على اتفاقية واحدة وثلاث مذكرات تفاهم في إطار جهود «سابك» لتعزيز التعاون والإسهام في توطين التقنيات والصناعات في المملكة.
وتناولت الاتفاقية الموقعة أثناء الاجتماع. تقديم الدعم لـ«برنامج ريادة الأعمال» بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن. ويتضمن هذا البرنامج. الذي تتعاون فيه «سابك» و«جامعة الملك فهد للبترول والمعادن». تقديم تدريب للطلاب والخريجين من الجامعات المعتمدة في مجال ريادة الأعمال.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى