العالم الاسلاميدولي

ميناء حيفا يستقبل أول سفينة شحن بحرينية


يستقبل ميناء حيفا الإسرائيلي خلال الفترة المقبلة أول سفينة شحن بحرينية قادمة من ميناء خليفة بن سلمان.

وأعلن شمعون آران المراسل والمحلل السياسي الإسرائيلي على حسابه بموقع تويتر أن مملكة البحرين تبدي اهتماما كبيرا في هذا المجال وحاليا تتخذ الاستعدادات لإرسال أول سفينة إلى إسرائيل، وذلك وفقا لتصريحات حصل عليها من “عيدني سيمكين” مدير عام شركة “MSC Israel” الإسرائيلية.

وفي 15 سبتمبر/أيلول وقعت الإمارات والبحرين وإسرائيل رسميا معاهدة السلام في البيت الأبيض، بحضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وعدد من الوفود الدولية والعربية رفيعة المستوى.

الخطوة التاريخية الشجاعة من خلال إعلان تأييد السلام بين مملكة البحرين ودولة إسرائيل ستسهم في خلق الفرص والآفاق الاقتصادية الواعدة، وتعزز بالتالي من عملية السلام بوصفها مرتكزا لتحقيق التنمية المستدامة.

 

وأكد الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد البحريني في تصريحات سابقة، أن الخطوات التي تقوم بها بلاده بقيادة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد تؤكد نهج مملكة البحرين الثابت في الالتزام بالسلام كخيار استراتيجي تنطلق من خلاله أطر المبادرات لتعزيز الاستقرار بالمنطقة والتعاون الدولي.

وقال وزير المالية والاقتصاد البحريني في تصريح نقلته وكالة أنباء البحرين، إن الخطوة التاريخية الشجاعة من خلال إعلان تأييد السلام بين مملكة البحرين ودولة إسرائيل ستساهم في خلق الفرص والآفاق الاقتصادية الواعدة وتعزز بالتالي من عملية السلام بوصفها مرتكزاً لتحقيق التنمية المستدامة.

وشدد وزير المالية والاقتصاد على أن مملكة البحرين حريصة على الالتزام بتحقيق مشاريع حيوية تلبي طموح الجميع نحو مستقبل أفضل للمملكة وشعبها، خاصة في ظل ما تتمتع به البحرين من اقتصاد متطور ومتماسك قادر على النمو في جميع الظروف التي تجعل من المملكة أرضاً خصبة لمشاريع استثمارية هامة.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: