العالم الاسلامي

ميزانية ليبيا 2021 تعود إلى البرلمان.. هل تتضمن خدمات جديدة للمواطنين؟

شهدت ليبيا جولة جديدة من الاجتماعات بين لجنة التخطيط بالبرلمان والحكومة لمناقشة مشروع قانون الميزانية العامة 2021 وتعديلها.

وبحسب المكتب الإعلامي لمجلس النواب الليبي، عقدت لجنة التخطيط والمالية والموازنة العامة بالبرلمان، الأحد، اجتماعا مع اللجنة الوزارية المُشكلة من قبل رئيس مجلس الوزراء لمتابعة الردود والملاحظات في مشروع قانون الميزانية العامة 2021 وتعديلها، وذلك بمقر فرع ديوان مجلس النواب في مدينة طرابلس.

‏النواب الليبي يتسلم الميزانية “المعدلة” من الدبيبة
ليبيا.. وزيرة الخارجية توجه رسائل “هامة” لدول الجوار وللقارة العجوز
وتم خلال الاجتماع تقديم ملاحظات لجنة المالية وملاحظات والنواب التي لم تؤخذ بعين الاعتبار في السابق، وإتاحة الفرصة أمام اللجنة الوزارية للرد في أسرع وقت ممكن.

وناقش الاجتماع أيضا بعض الخدمات الضرورية للمواطنين خلال الفترة المقبلة.

وتم الاتفاق على عقد اجتماع آخر بعد ورود التعديلات والردود من قبل مجلس الوزراء عبر اللجنة الوزارية ليتم التوافق عليها وإحالة مشروع قانون الميزانية العامة 2021 لهيئة رئاسة مجلس النواب.

الأوضاع في ليبيا
يأتي ذلك فيما التقى النائب الأول لرئيس البرلمان الليبي فوزي النويري، والنائب الثاني الدكتور أحميد حومة، برئيس مجلس الوزراء عبد الحميد دبيبة. .

 

وأشار المكتب الإعلامي لمجلس النواب أن اللقاء تناول عمل الحكومة خلال الفترة الماضية عقب نيلها الثقة من مجلس النواب.

كما تم خلال اللقاء مناقشة الأوضاع العامة بالبلاد وتقديم الخدمات المُلحة للمواطنين بالإضافة إلى مشروع قانون الميزانية العامة 2021 المقدم من قبل الحكومة.

وفي وقت سابق الأحد الماضي، تسلم رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، من الوفد الوزاري الميزانية العامة للدولة الليبية لعام 2021 المُعدلة من قبل الحكومة بعد تعديلها وفقاً لملاحظات مجلس النواب.
وضم الوفد وزراء بحكومة الوحدة الوطنية وهم وزراء الخارجية نجلاء المنقوش والتخطيط فاخر بوفرنه، والداخلية خالد مازن، فضلا عن وكيل وزارة الداخلية فرج قعيم، ورئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء المهندس وئام العبدلي.

وكان المجلس صوت بأغلبية النواب على إرجاع مشروع القانون لحكومة الوحدة الوطنية، لتعديله وفقاً لملاحظات أعضاء مجلس النواب.

كما طلب تعديل الميزانية وفقا لما ورد في تقرير لجنة التخطيط والموازنة العامة والمالية بمجلس النواب وأيضاً تقرير ديوان المحاسبة على أن تقوم بتعديل مشروع قانون الميزانية وأن تعيده لمجلس النواب في نحو 10 أيام.

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: