دولي

موجز اقتصاد نيوز لأبرز احداث اليوم


مفاجأة.. البنوك المركزية تتخلى عن الاستثمار في الذهب

تخلت معظم البنوك المركزية حول العالم عن الاستثمار في الذهب خلال أغسطس / آب الماضي، في مفاجأة لم تعكس الصعود الكبير الذي حققه المعدن الأصفر خلال عام 2020.

وقال مجلس الذهب العالمي، الأربعاء، إن البنوك المركزية باعت في أغسطس/ آب الماضي ذهبا أكثر مما اشترت لتنهي عاما ونصف العام من الزيادة الشهرية في مشتريات الذهب.

احتياطي النقد الأجنبي في مصر يواصل الصعود

واصلت الاحتياطيات الأجنبية في مصر صعودها المتتالي في اتجاه يؤكد قدرة الاقتصاد المصري على استعادة الزخم الذي حققه قبيل جائحة كورونا، فضلا عن قدرة الجنيه المصري على مواصلة الانخفاض مقابل الدولار.

وحسب البنك المركزي المصري، ارتفع احتياطي مصر من النقد الأجنبي إلى 38.425 مليار دولار في سبتمبر/ أيلول الماضي، مقارنة بـ 38.366 مليار دولار في نهاية أغسطس/ آب.

أغنى 10 هنود في العالم.. كيف تضاعفت ثرواتهم؟

قبل أن تضطر الهند إلى الإغلاق العام في مارس/آذار الماضي جراء تفشي فيروس كورونا المستجد، كان أثرياء هذا البلد الشهير بصناعة التكنولوجيا قد فقدوا 23% من ثرواتهم، جراء تراجع سوق الأسهم في 18 مارس/آذار إلى أدنى مستوى لها.

ووفق قائمة فوربس للأثرياء، تراجعت ثروات المليارديرات الهنود إلى 313 مليار دولار بعد التراجع الحاد الذي تعرضوا له جراء هبوط سوق الأسهم، فيما يبلغ إجمالي ثروة أغنى 10 أشخاص في الهند 187.9 مليار دولار، أي أقل من ثروة جيف بيزوس، أغنى رجل في العالم، بـ7 مليارات دولار.

 

ترامب يصدم المستثمرين.. “التحفيز بعد الانتخابات”

أصاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، آمال  المستثمرين المتصاعدة في التوصل لاتفاق على حزمة تحفيز بالخيبة.

وأوقف الرئيس الأمريكي، الثلاثاء المفاوضات مع المشرعين الديمقراطيين بشأن حزمة اقتصادية لتخفيف تداعيات فيروس كورونا إلى ما بعد الانتخابات، رغم تنامي حالات الإصابة بالفيروس في الكثير من أنحاء البلاد قبيل موسم الإنفلونزا.

مصر تتأهب لمواجهة “ظاهرة” كبدت السودان 4 مليارات دولار

تتأهب الحكومة المصرية لمواجهة ظاهرة طبيعية التي كبدت السودان نحو 4 مليارات دولار خسائر في شهر سبتمبر/أيلول الماضي.

وتعرض السودان لموجة كبيرة من الفيضانات التي تسببت في دمار كبير بعدد من المدن، وهو ما أثر بشكل كبير على الوضع الاقتصادي للبلاد.

مكاسب كورونا.. إيكيا تكشف عن مبيعات هائلة “أونلاين”

زادت مبيعات أكبر شركة لصناعة الأثاث بالعالم “إيكيا” السويدية، خلال جائحة “كوفيد-19″، بعد اتجاه الملايين إلى تحويل منازلهم لمدارس ومكاتب مؤقتة.

وقالت الشركة في بيان إن مبيعاتها عبر الإنترنت ارتفعت بنسبة 45% على مدار 12 شهرًا حتى أغسطس/آب، مدفوعة بأربعة مليارات زيارة على موقعها الإلكتروني.

النفط يتراجع بعد مفاجأة ترامب وضربة المخزونات

تراجعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، بعد أنباء مفاجئة مخيبة من الرئيس الأمريكي عن حزمة التحفيز الأمريكية، وتقارير كشفت ارتفاع مخزونات النفط الأمريكية.

وبحلول الساعة 0648 بتوقيت جرينتش، انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 42 سنتا أو 1% إلى 40.25 دولار للبرميل.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 30 سنتا أو 0.7% إلى 42.35 دولار للبرميل.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: