دولي

موجز اقتصاد نيوز لأبرز أحداث اليوم


يرصد “اقتصاد نيوز” أبرز الأحداث في مجال الاقتصاد، في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي أحداث القطاع الاقتصادية المهمة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

تركيا: إفريقيا سوقنا المستهدفة

أعربت إبرو أوزدمير، عضو مجلس إدارة مجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية التركية، عن رغبة المجلس بالتركيز في أعماله على “إفريقيا جنوب الصحراء”.

وأشارت أوزدمير إلى أن المقاولين الأتراك لا ينشطون في تلك المنطقة بالقدر المطلوب، مؤكدة أن إفريقيا هي سوقهم المستهدف.

جاء ذلك في كلمة ألقتها، الجمعة، لدى مشاركتها في جلسة بعنوان “حوار القيادات النسائية التركية الإفريقية”، التي تم تنظيمها في إطار منتدى الاقتصاد والأعمال التركي الإفريقي.

أسعار صرف العملات الرئيسية مقابل الليرة التركية

إسطنبولشراءبيع
الدولار الأمريكي7,95007,9510
اليورو9,36309,3640
الجنيه الإسترليني10,270010,3210

 

سعر الدولار في السودان اليوم الجمعة 9 أكتوبر 2020

ارتفع متوسط سعر الدولار مقابل الجنيه السوداني، اليوم الجمعة، في السوق الموازية غير الرسمية “السوداء”،واستقر سعر العملة الخضراء لدى البنك المركزي وبقية البنوك وشركات الصرافة.

وسجل الدولار نحو 240 جنيها مقابل 238 جنيها لدى إغلاق الخميس في السوق السوداء رغم هدوء الأوضاع في السودان.

سعر الدولار في لبنان اليوم الجمعة 9 أكتوبر 2020.. الليرة وبركان الغضب

هدأت أسعار الدولار مقابل الليرة اللبنانية، اليوم الجمعة مؤقتا، في السوق الموازية (السوداء)، وسط نقص في المعروض وتهديدات بيوم للغضب والرفض لخطة الحكومة لخفض الدعم، فيما استقر السعر في البنوك، ومكاتب الصرافة.

سعر الدولار في السوق السوداء

سجل متوسط سعر الدولار في السوق السوداء بلبنان إلى 8720 ليرة للشراء، و8850 ليرة للدولار الواحد، والسعر عادة ما يختلف حسب المناطق والطلب، فيما استقر السعر في البنوك والصرافات.

أسعار الذهب في السعودية اليوم الجمعة 9 أكتوبر 2020

ارتفعت أسعار الذهب في السعودية، خلال التعاملات المبكرة من صباح اليوم الجمعة، لتواكب الصعود العالمي في أسعار المعدن الأصفر بدعم من تراجع الدولار وتجدد التفاؤل بشأن بعض مساعدات تخفيف تداعيات جائحة كورونا في الولايات المتحدة.

وارتفع سعر جرام الذهب عيار (24) ليسجل 230.20 ريال (61.37 دولار) مقابل 227.51 ريال (60.67 دولار) عند إغلاق أمس، والأسعار قبل احتساب “مصنعية” البائع.

حميدتي: لا نمتلك “عصا موسى” لتجاوز الضائقة الأمنية والاقتصادية

قال نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان، محمد حمدان دقلو “حميدتي”، الخميس، إن بلاده لا تمتلك “عصا موسى” لتجاوز الضائقة الأمنية والاقتصادية.

جاء ذلك في أول تعليق له لدى عودته إلى البلاد من عاصمة جنوب السودان جوبا، بعد توقيع اتفاق سلام مع الحركات المسلحة، والذي يعوّل عليه كثيرون آمالا في إخراج البلاد من أزماتها.

عاهل المغرب يطلق خطة لإنعاش الاقتصاد لتجاوز أزمة كورونا

أعلن العاهل المغربي محمد السادس، الجمعة، إطلاق خطة لإنعاش الاقتصاد تهدف إلى دعم القطاعات الإنتاجية، للحد من تداعيات فيروس كورونا.

وقال خلال افتتاح الدورة البرلمانية الجديدة بالرباط: إن “هذه الخطة تهدف لدعم القطاعات الإنتاجية، خاصة المقاولات الصغيرة والمتوسطة، والرفع من قدرتها على الاستثمار، وخلق فرص الشغل، والحفاظ على مصادر الدخل”.

الصناديق العالمية المتداولة ترفع حيازتها من الذهب

قال مجلس الذهب العالمي، الخميس، إن صناديق الاستثمار العالمية المتداولة، زادت حيازتها من المعدن الأصفر بنسبة 2 بالمئة خلال سبتمبر/أيلول الماضي، وهي الزيادة للشهر العاشر على التوالي.

وأوضح المجلس في تقريره الشهري، أن الصناديق سجلت صافيا شرائيا بمقدار 68.1 طنا بقيمة 4.6 مليارات دولار.

تركيا.. صادرات معدات العناية الشخصية لأمريكا تتجاوز 110 ملايين دولار

قالت السفارة الأمريكية في أنقرة، إن المصنعين الأتراك قاموا بتزويد المؤسسات الحكومية وموزعي قطاع الرعاية الصحية في الولايات المتحدة بمعدات الحماية الشخصية تجاوزت قيمتها 110 ملايين دولار.

وأوضحت السفارة الأمريكية عبر حسابها الرسمي في “تويتر” الجمعة، أن المصنعين الأتراك أنقذوا الأرواح من خلال توفيرهم معدات العناية الشخصية للمؤسسات الحكومية ولموزعي قطاع الرعاية الصحية.

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: