دولي

موجز اقتصاد نيوز لأبرز أحداث اليوم


يرصد “اقتصاد نيوز” أبرز الأحداث في مجال الاقتصاد، في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي أحداث القطاع المهمة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

أقوى من كورونا.. خطر جديد يهدد اقتصاد العالم

أظهر مسح أجراه المنتدى الاقتصادي العالمي أن البطالة تعد أكبر مصدر للقلق خلال السنوات العشر المقبلة بالنسبة للتنفيذيين في قطاع الأعمال في مختلف أنحاء العالم يليها مباشرة المخاوف من انتشار الأمراض المعدية.

وكانت معدلات البطالة قد ارتفعت بشدة بسبب إجراءات العزل العام وغيرها من القيود التي فُرضت للتصدي لجائحة فيروس كورونا وانتشر الخوف من تدهور الأوضاع في البلاد التي‭‭ ‬‬سرحت العمال بصفة مؤقتة.

 

تمديد اتفاق مبادلة العملات بين الصين وكوريا الجنوبية.. تقارب تاريخي

أعلن البنك المركزي في كوريا الجنوبية، اليوم الخميس، اتفاقه مع بنك الشعب (البنك المركزي) الصيني على تمديد العمل باتفاق مبادلة العملات بين الجانبين، والذي سيتم الإعلان عنه رسميا بعد استكمال الخطوات اللازمة.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن الاتفاق الحالي لمبادلة العملات بين البلدين والذي تبلغ قيمته 56 مليار دولار ينتهي يوم 10 أكتوبر/تشرين الأول الحالي.

المراهنة على ترامب تدعم انطلاقة وول ستريت

فتحت المؤشرات الرئيسية لوول ستريت على ارتفاع، اليوم الخميس، وسط مراهنة من المستثمرين على تمكن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من تمرير حفز تحفيزي جديد للاقتصاد.

وألمح الرئيس الأمريكي إلى إحراز تقدم في المفاوضات بشأن حزمة التحفيز التي تواجه خلافات بين الديمقراطيين والجمهوريين.

يأتي ذلك، بينما أظهرت بيانات تراجع طلبات إعانة البطالة الأسبوع الماضي.

أوبك تحدد موعد “الانطلاق الكبير” للطلب على النفط

كشفت منظمة أوبك في تقرير لها، اليوم الخميس، عن توقعاتها لأحجام الطلب العالمي على النفط خلال الأعوام المقبلة، خلال الفترة من 2019 حتى 2045.

يأتي التنبؤ الصادر عن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، الوارد في توقعات النفط العالمي 2020 للمنظمة، في ظل تنامي عدد من التوقعات الأخرى بأن الجائحة ربما تمثل نقطة تحول لذروة الطلب على النفط.

أسعار الذهب في مصر.. عيار 21 يرتفع 7جنيهات ونصائح بالشراء

ارتفعت أسعار الذهب في مصر خلال تعاملات اليوم الخميس، بأكثر من 5 جنيهات للجرام الواحد، بعد خسارتها 7 جنيهات أمس الأربعاء، متأثرة بارتفاع أوقية الذهب إلى 1892 دولارا.

وسجل سعر جرام الذهب عيار (24) نحو 944 جنيها، بينما سجل سعر جرام الذهب عيار (21) نحو 826 جنيها، وعيار (18) نحو 708 جنيهات، بينما سجل الجنيه الذهب في مصر نحو 6 آلاف و608 جنيهات.

أسعار النفط تودع كورونا.. البرميل فوق 43 دولارا وسط إعصار دلتا

قفزت أسعار النفط، اليوم الخميس، فوق مستوى 43 دولارا للبرميل، وسط تأثير الأعاصير التي تضرب مناطق غنية بالنفط في الولايات المتحدة “إعصار دلتا”، وبينما تؤكد منظمة “أوبك” أن الأسوأ فيما يتعلق بالسعر قد مضى بالفعل.

وبحلول الساعة 1338 بتوقيت جرينتش، كان خام برنت مرتفعا 1.16 دولار، بما يعادل 2.8%، إلى 43.15 دولار للبرميل بعد أن انخفض 1.6% أمس الأربعاء.

هواوي تواجه ضربة جديدة في بريطانيا

واجهت شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة هواوي، ضربة جديدة في بريطانيا بعد تحركات برلمانية اتهمتها بالتواطؤ مع الحكومة.

واتهم تقرير صادر عن أعضاء بالبرلمان في بريطانيا شركة هواوي بالتواطؤ مع جهاز الحزب الشيوعي الحاكم في بكين.

وحسب فوربس، يزيد التقرير من الضغوط التي تواجهها شركة هواوي التي حُظرت من الأسواق الرئيسية مثل أستراليا واليابان، وتواجه عقوبات أمريكية أيضًا.

للمرة الأولى.. سيدة على رأس منظمة التجارة العالمية

أعلن ديفيد ووكر، رئيس المجلس العام بمنظمة التجارة العالمية، الخميس، أنه لأول مرة في تاريخ المنظمة سيتم انتخاب امرأة لشغل منصب الرئيس، وذلك بعد أن تقلصت دائرة المرشحين لشغل هذا المنصب من 5 إلى 2.

وتخوض الجولة الثالثة، والنهائية، لاختيار المدير العام الجديد لمنظمة التجارة العالمية، كلا من  النيجيرية نجوزي اوكونجو ايويالا والكورية يو ميونج.

ومنظمة التجارة العالمية، تأسست قبل 25 عاما ومقرها جنيف.

 

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: