دولي

موجز اقتصاد نيوز لأبرز أحداث اليوم السبت 10/10/2020


يرصد “اقتصاد نيوز” أبرز الأحداث في مجال الاقتصاد، في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي أحداث القطاع المهمة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

 

أسعار الذهب في مصر.. عيار 21 يسجل 480 جنيها

تراجعت أسعار الذهب في مصر، اليوم السبت، في منتصف التعاملات بمحلات الصاغة، وتراجع سعر جرام المعدن الثمين عيار 21 بنحو 12 جنيها دفعة واحدة، مقارنة بمستوى الأسعار في بداية التعاملات الصباحية.

وحسب منصة “isagha” الإلكترونية، المتخصصة في رصد أسعار الذهب في مصر والوطن العربي عبر استطلاعات لحظية بين التجار، تراجع سعر جرام الذهب عيار (24) إلى 956.5 جنيه، مقارنة بنحو 974.11 جنيه في بداية التعاملات.

دياب: “غير مقبول” رفع مصرف لبنان الدعم عن السلع الأساسية

اعتبر رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية حسان دياب، الجمعة، أن توجه البنك المركزي لرفع الدعم عن السلع الأساسية، غير مقبول، وطالب بأن يتحمل المصرف مسؤولية هذه الخطوة.

وقال دياب، في كلمة بعد اجتماعين وزاريين لمراقبة الأسعار، إن “الخسائر باستمرار الدعم، أقل خسارة من رفع الدعم، وحبذا لو أوقف مصرف لبنان (البنك المركزي) تمويل سياسات الهدر من أموال المودعين” دون توضيح.

السودان يكشف خطوات تحرير أسعار الوقود

كشفت وزارة الطاقة والتعدين السودانية مساء اليوم عن خطوات الحكومة لتطبيق قرار تحرير أسعار الوقود، والذي اتخذته منذ فترة طويلة ولم يطبق.

وتمضي حكومة السودان الانتقالية في برنامج إصلاح متفق عليه مع صندوق النقد الدولي، يتضمن رفع الدعم الحكومي عن البنزين والجازولين.

مايكروسوفت تسمح لموظفيها بالعمل الدائم من المنزل

قررت شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة “مايكروسوفت” السماح لموظفيها بالعمل من المنزل بصورة دائمة، لكن مع اشتراط تخلي الأشخاص الذين يختارون ذلك عن المساحة المخصصة لهم في مقر الشركة الأمريكية العملاقة.

وفيما لا يزال القسم الأكبر من موظفي “مايكروسوفت” يعملون في المنزل بسبب جائحة كوفيد-19، أصدرت المجموعة العملاقة في قطاع المعلوماتية توصيات داخلية بشأن “مكان العمل الهجين” للسماح بمرونة أكبر مع إعادة فتح مكاتبها في الولايات المتحدة، وفق ما ذكر موقع “ذي فيرج” الذي اطّلع على المذكرة.

أفريقيا تحتاج تمويلا عاجلا بقيمة 1,2 تريليون دولار لمواجهة كورونا

تحتاج الدول الأفريقية 1,2 تريليون دولار كتمويل حتى 2023 للتغلب على الأزمة الناجمة عن وباء كوفيد-19، وفقا لما قالته كريستالينا جورجييفا المديرة العامة لصندوق النقد الدولي.

وأكدت أكبر مسؤولة في صندوق النقد في لقاء افتراضي، أن النقص في التمويل يبلغ حاليا 345 مليار دولار.

وقالت جورجييفا: “إن المنطقة تواجه حاليا فجوة في التمويل لأن التزامات المقرضين الرسميين بشكل ثنائي والمؤسسات الدولية تغطي أقل من ربع الاحتياجات المتوقعة بينما لا تزال رؤوس الأموال الخاصة محدودة.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: