دولي

موجز اقتصاد نيوز لأبرز أحداث اليوم الاحد 01/11/2020


يرصد موقع “اقتصاد نيوز” أبرز الأحداث في مجال الاقتصاد، في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي أحداث القطاع المهمة على الصعيدين الإقليمي والدولي.
سعر الدولار في مصر اليوم الأحد 1 نوفمبر.. الجنيه المستقر

واصل سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري استقراره اليوم الأحد الأول من نوفمبر 2020، في ماكينات الصراف الآلي وشركات الصرافة.

وجاء بنك كريدي أجريكول كأفضل بنك تبيع له الدولار وسجل 15.66 جنيه، أما أفضل بنك تشتري منه الدولار فهو بنك SAIB، عند 15.74 جنيه.

سعر الدولار في لبنان اليوم الأحد 1 نوفمبر 2020

استهل سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم الأحد الأول من نوفمبر على إغلاق مساء أمس بين 6780 و6850 ليرة لبنانية لكل دولار.

في المقابل استمرت نقابة الصرافين بلبنان في تثبيت سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية بهامش متحرك بين الشراء عند سعر 3850 ليرة للشراء و3900 للبيع كحد أقصى.

سعر الدولار في السودان اليوم الأحد 1 نوفمبر 2020

ارتفع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه السوداني اليوم الأحد الأول من نوفمبر 2020 في تعاملات السوق الموازية “السوداء”.

وسجل سعر صرف الدولار مقابل الجنيه السوداني نحو 237 جنيها مقابل 234 جنيها عند إغلاق تعاملات أمس السبت، حسب وسائل إعلام سودانية، وسط تحركات من قبل البنك الدولي لمساعدة السودان.

سعر الدولار في سوريا اليوم الأحد 1 نوفمبر 2020

قفز سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية في تعاملات اليوم الأحد الأول من نوفمبر 2020 بالسوق الموازية (السوداء).

وسجل سعر الدولار مقابل الليرة السورية نحو 2480 ليرة للشراء و 2510 ليرة للبيع، في السوق السوداء، بينما استقر سعر الدولار في مصرف سوريا المركزي عند 1250 ليرة للشراء و1262 ليرة للبيع.

أسعار الذهب في السعودية اليوم الأحد 1 نوفمبر 2020

استقرت أسعار الذهب في السعودية اليوم الأحد، عند إغلاق أمس، وسجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 226.54 ريال (60.41 دولار).

وبلغ سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر مبيعا في المملكة، نحو 198.22ريال (52.86 دولار).

الملك سلمان: الجائحة لم تكن عائقا أمام أعمال “مجموعة العشرين”

قال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، إن الجائحة لم تكن عائقا أمام استمرارية أعمال رئاسة المملكة لمجموعة العشرين.

وأضاف خادم الحرمين ، على العكس، فقد حفزت الجائحة الطاقات الدولية للعمل والسعي نحو حلول لهذه الأزمة، حيث استمرت الاجتماعات وورش العمل لبرنامج رئاسة المملكة ومجموعات التواصل، والتعامل مع واقعنا الجديد بشجاعة وإبداع.

9 ملايين دولار خسائر كردستان العراق يوميا بعد استهداف أنبوب نفط

قدر خبير نفطي خسائر إقليم كردستان العراق اليومية جراء استهداف الأنبوب المصدر للنفط من الإقليم بنحو 9 ملايين دولار.

وتوقع الخبير النفطي كوفند شيرواني، لـ”اقتصاد نيوز”، معاودة ضخ النفط عبر الأنبوب خلال الأيام الثلاثة المقبلة.

 

وقالت حكومة إقليم كردستان العراق، في بيان، الجمعة، إن هجوما إرهابيا وقع يوم الأربعاء واستهدف خط أنابيب نفط تسبب في وقف الصادرات إلى مدينة جيهان في إقليم أضنة التركي.

هبوط جماعي لبورصات الخليج في مستهل تعاملات الأسبوع

استهلت بورصات الخليج تعاملات الأسبوع بهبوط جماعي، تأثرا بتراجع حاد في أسعار النفط الخام المسجلة خلال أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأغلق الخامان القياسيان برنت والأمريكي تعاملات الجمعة، وهي آخر جلسة تعامل لشهر أكتوبر، منخفضين على مدار الشهر 10 بالمئة و11 بالمئة على الترتيب.

الإمارات توقع 6 اتفاقيات اقتصادية مع 6 دول إفريقية

قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، إنه تمت المصادقة على 6 اتفاقيات دولية اقتصادية مع 6 دول جديدة في القارة الإفريقية.

وأضاف بن راشد في سلسلة تغريدات على صفحته في موقع “تويتر” اليوم الأحد: “علاقاتنا مع القارة السمراء في تصاعد مستمر.. ونحن ضمن المستثمرين الأكبر عالميا في مسيرتها الإقتصادية”.

إندونيسيا ترغب بزيادة صادراتها من المنسوجات إلى تركيا

قالت الحكومة الإندونيسية ومنتجون ومصدرون للمنسوجات من إندونيسيا يوم الأربعاء إنهم يأملون في تصدير المزيد من منتجاتهم إلى تركيا.

ونقلت وكالة الأناضول عن ديدي سوميدي ، المدير العام للتجارة الخارجية بوزارة التجارة الإندونيسية قوله:  ، “تركيا مركز مهم لدخول الأسواق ووفي الشرق الأوسط وأوروبا وشمال إفريقيا.

أردوغان: نخوض حرباً اقتصادية على المحاصرين في “مثلث الشيطان”

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن بلاده تخوض حرباً اقتصادية على أولئك “المحاصرين” في “مثلث شيطان الفائدة وأسعار الصرف والتضخم” لسنوات عديدة.

وأضاف في تصريحات أدلى بها، أمس السبت، إن أسعار الفائدة تسبب ارتفاع التضخم.

إيرلندا تواجه صعوبات في فرض ضرائب كافية على عمالقة القطاع الرقمي

بعد سنتين من تشديد المفوضية الأوروبية في بروكسل إجراءاتها في مجال حماية البيانات، تجد إيرلندا صعوبة في تولّي دورها كشرطي في هذا المجال، وفي اتخاذ إجراءات صارمة ضد الشركات الرقمية الأمريكية العملاقة التي أقامت مقارها الأوروبية في الجزيرة.
وتوفّر اللائحة العامة لحماية البيانات التي أطلقت في العام 2018 سلطة أكبر للهيئات الناظمة في حماية المستهلكين من هيمنة «فيسبوك» و»غوغل» و»آبل» و»تويتر».

أيرلندا ملاذ “آمن” لعمالقة التكنولوجيا الأمريكية.. جزرة بلا عصا

أيرلندا الملاذ الضريبي الآمن لعمالقة التكنولوجيا الأمريكية لسنوات، هل يمكن أن تجبرها أوروبا لتصبح جلادا لهذه الشركات؟

بعد سنتين من تشديد بروكسل إجراءاتها في مجال حماية البيانات، ما زالت أيرلندا تجد صعوبة في تولّي دورها كشرطي في هذا المجال وفي اتخاذ إجراءات صارمة ضد الشركات الرقمية الأمريكية العملاقة التي أقامت مقارها الأوروبية في الجزيرة.

نصيحة ملياردير للحفاظ على الثروة.. إياك والعواطف
يحيط بنا العديد من المخاطر التي تهدد الثروات والأموال المستثمرة، ولكن الخبراء أجمعوا أن العواطف هي أكثر المخاطر تهديدا.

وهو ما اختصره المستثمر الشهير والملياردير بنيامين جراهام في نصائحه للاستثمار الآمن، بأن الأفراد الذي تخرج عواطفهم عن السيطرة، غير مؤهلين للاستثمار.

ملياردير أمريكي يفصح قبيل الانتخابات: “كنت مخطئا بشأن ترامب”

“كنت مخطئا بشأن الرئيس دونالد ترامب”.. هذا هو اعتراف أغني رجل في ولاية إيداهو قبيل الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وأكد فرانك فاندرسلوت أنه في 2016 لم يتعامل مع الرئيس الأمريكي على محمل الجد، قائلا: “لم أخذه على محمل الجد”. أما اليوم، فيعتقد هذا الملياردير أن الرئيس المنتهية ولايته هو حصن منيع ضد ظهور الاشتراكية في الولايات المتحدة.

أول قرار بريطاني بعد عودة إغلاق البلاد

قررت الحكومة البريطانية تمديد برنامج دعم الأجور، لضمان حصول العمال في جميع أنحاء البلاد على 80% من رواتبهم بسبب فيروس كورونا.

وقال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم السبت إن الحكومة  ستمدد برنامجها الطارئ لدعم الأجور لضمان حصول العمال الذين سيتم تسريحهم بشكل مؤقت خلال فترة عزل عام جديد في جميع أنحاء إنجلترا على 80 في المئة من رواتبهم.

إثر انتعاش وجيز.. كورونا يدفع صادرات كوريا الجنوبية للتراجع

تراجعت الصادرات الكورية الجنوبية بنسبة 3.6% في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مقارنة بالعام الذي سبقه.

وأرجعت بيانات رسمية اليوم الأحد، التراجع في الصادرات إلى عودة ظهور حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم وقلة أيام العمل، لتقطع بذلك انتعاشا وجيزا خلال الشهر السابق.

آيفون يحرق من قيمة أبل ما يوازي بورصة تايلاند.. 450 مليار دولار

تراجعت مبيعات هواتف آيفون 20.7% إلى 26.4 مليار دولار، وهو هبوط أكثر حدة من توقعات المحللين.. لكن ما تأثير ذلك على القيمة السوقية لأبل؟

وإذا كنت من هواة الأرقام المذهلة، فإن الحديث عن عملاق التكنولوجيا الأمريكية “أبل” قد يثير اهتمامك، ولكن الوضع أصبح مختلفا للمستثمرين الذين لا يرغبون في رؤية تفوقها بالرغم من تحقيقها أرباحا فاقت التوقعات.

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: