أخبار

من فيسبوك إلى “ميتا “… “مارك زوكربيرغ ” يغير اسم شركته

الرئيس التنفيذى لشركة فيس بوك “مارك زوكربيرج ” أعلن أنّ اسم شركة الوسائط الاجتماعية سيتغير إلى “ميتا”، لتضم تحت مظلتها التطبيقات الاجتماعية التابعة لها، وأكثرها شهرة موقع فيسبوك، بالإضافة إلى كل من واتساب و انستغرام .

وقال زوكربيرج، خلال عرض افتراضي الخميس :”أصبح اسمنا اعتبارا من اليوم ميتا (Meta)” . كما عرض الشارة الجديدة للشركة على شكل شريط موبيوس باللون الأزرق.

الاسم الجديد لفيسبوك, الذي تم الإعلان عنه فى مؤتمر ” Facebook Connect” مشتق من “ميتافيرس”، وهو مصطلح خيال علمى كلاسيكي اعتمدته فيسبوك لوصف رؤيتها للعمل واللعب فى عالم افتراضى يمثل مستقبل مواقع التواصل الاجتماعي من جهة …و من جهة أخرى يعكس طموحات الشركة المتزايدة خارج حدود هذه الوسائل .

قال زوكربيرج عبر صفحته الرسمية : “يُنظر إلينا اليوم كشركة وسائط اجتماعية، لكن فى حمضنا النووى نحن شركة تبنى التكنولوجيا لربط الناس، والميتافيرس هى الحدود التالية تماماً كما كانت الشبكات الاجتماعية عندما بدأنا”.

وأشار إلى أنه اختار كلمة «ميتا»، التي تعني باليونانية القديمة «ما بعد»، ليظهر أن «ثمة أشياء إضافية يتعيّن بناؤها».

كما أوضح زوكربيرج أن هذه الإجراءات تأتي في محاولة لتضمين رؤية الشركة للواقع الافتراضي للمستقبل، ما يطلق عليه اسم «ميتافيرس».

وأضاف أنّه يتوقع أن يصل «ميتافيرس» إلى مليار شخص في غضون العشر سنوات المقبلة .كما ذكر أن «ميتافيرس» سيكون مكانا يتمكن فيه الناس من التفاعل والعمل وخلق المنتجات والمحتوى، فيما يأمل أن يكون نظاما بيئياً جديدا يخلق ملايين الوظائف لذوي الإبداع .

ويشير الأشخاص الذين لديهم شكوك وإشارات اِستفهام حول تغيير الاسم إلى أنّ الأمر يبدو وكأنه محاولة لصرف الانتباه عما باتت تعرف بـ«أوراق فيسبوك»، وهي وثيقة مسربة كشفت الطرق التي تتجاهل بها الشركة التقارير الداخلية والتحذيرات من الأضرار التي أحدثتها شبكتها الاجتماعية أو تضخيمها على المستوى العالمي .

اقرأ أيضا ً :

فيسبوك في أزمة تاريخية.. مسؤولة سابقة تكشف “المستور” أمام الكونجرس

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى