دولي

منظمة دولية: “كورونا” تسبب بصدمة حادة للاقتصاد الإسرائيلي


قالت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، الأربعاء، ان جائحة كورونا أدت إلى صدمة حادة للاقتصاد الإسرائيلي.

وأضافت المنظمة، في أحدث تقرير لها صدر اليوم: “بعد عقد من النمو القوي الذي رفع فرص العمل والرفاهية ، دفعت جائحة كوفيد -19 إسرائيل إلى صدمة اقتصادية حادة، مما زاد من تحدياته طويلة الأمد”

وقالت المنظمة، التي تضم الاقتصادات الـ35 الأكثر تقدما في العالم، إنه مع استمرار ارتفاع حالة عدم اليقين بشأن فيروس كورونا وضعف الطلب العالمي، فانها تتوقع انكماشا في الاقتصاد الإسرائيلي بنسبة 6 بالمئة عام 2020، قبل ان يعود الى الانتعاش التدريجي ويحقق نموا بنسبة 2.9 بالمئة في 2021.

ومع ذلك، توقعت المنظمة ان تبقى البطالة أعلى من مستويات ما قبل الجائحة على مدى عام 2021.

والجمعة الماضي، دخلت إسرائيل في مرحلة ثانية من الاغلاق لمدة أسبوعين، في مواجهة تسارع الإصابات بالفيروس.

وقالت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، اليوم، “إن دعم الحكومة الإسرائيلية لحماية الأفراد والشركات من خسائر الدخل يجب أن يستمر ويتكيف مع تطور الوضع الصحي والاقتصادي”.

وقال كبير الاقتصاديين في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية لورانس بون، في التقرير إن “إسرائيل بحاجة إلى مواصلة جهودها لحماية الأفراد والشركات، وإحياء النمو وتجنب الأزمة التي تفاقم التحديات الرئيسية المتمثلة في ارتفاع معدلات عدم المساواة والتفاوتات الإنتاجية بين قطاعات التكنولوجيا الفائقة والتقليدية”.

وتأسست منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية عام 1961، بهدف دفع التنمية الاقتصادية وإنعاش التبادلات التجارية، وتتكون من مجموعة من البلدان المتقدمة التي تتخذ من السوق الحر نهجا لاقتصادها.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: