غير مصنف

منظمة التجارة العالمية تؤجل اجتماعها الوزاري بسبب الفيروس الجديد

قامت منظمة التجارة العالمية بتأجيل أول اجتماع وزاري لها منذ 4 سنوات بسبب تدهور الوضع الصحي بعد الإعلان عن اكتشاف المتحور الجديد ” أوميكرون ” من سلالة فيروس كورونا .

إذ كان من المقرر أن يلتقي وزراء من أعضاء منظمة التجارة العالمية هذا الأسبوع في اجتماع عقدت عليه الكثير من الآمال وكان ينظر إليه على أنه مرحلة هامة للمنظمة .

ووافق أعضاء المنظمة في ساعة متأخرة من مساء الجمعة على تأجيل المؤتمر الوزاري بعد أن أدى تفشي السلالة الجديدة إلى فرض قيود على السفر من شأنها أن تمنع العديد من الوزراء من الوصول إلى العاصمة السويسرية جنيف
ولم يتم تحديد موعد جديد للاجتماع بعد .

هذا وصنّفت منظمة الصحة العالمية السلالة الجديدة التي تم اكتشافها في جنوب أفريقيا بأنها “سلالة مثيرة للقلق”. وحذّرت من أنّ السلالة قد تنتشر بسرعة أكبر من الأشكال الأخرى للفيروس. ومازال العلماء يحاولون معرفة ما إذا كانت مقاومة للقاحات أم لا.

وحظرت سويسرا، مقر منظمة التجارة العالمية، يوم الجمعة الرحلات الجوية المباشرة من جنوب أفريقيا والمنطقة المحيطة بها وفرضت ضرورة إجراء اختبار والحجر الصحي على السفر من دول أخرى من بينها بلجيكا و إسرائيل وهونغ كونغ .

جدير بالذكر أنّ منظمة التجارة العالمية كانت تنوي عقد اجتماعها الهام المنتظر بشكل مباشر لكن القيود الجديدة ستمنع أطراف رئيسية مثل جنوب أفريقيا والمفوضية الأوروبية التي مقرها بروكسل من الحضور و ستقتصر على وجود افتراضي .

اقرأ أيضاً :

اجتماع لتنسيق مطالب الدول العربية قبيل مؤتمر منظمة التجارة العالمية

ما مهامها؟.. تعرف على أول امرأة تقود منظمة التجارة العالمية

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى