دولي

مليون وظيفة شهريا.. ترامب يخاطب ود الناخبين على حساب الصين


تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتوفير 10 ملايين وظيفة في 10 أشهر، من خلال إجراءات من بينها إيجاد إعفاءات ضريبية للشركات الأمريكية التي تعيد منشآت التصنيع من الصين إلى الولايات المتحدة.

وأبلغ ترامب، الإثنين، الصحفيين، أثناء زيارة إلى ولاية مينيسوتا أن إدارته ستنزع أيضا العقود الاتحادية من الشركات التي تعتمد على التوريد الخارجي من الصين.

وقال ترامب “سنوجد إعفاءات ضريبية للشركات التي تعيد وظائف من الصين إلى الولايات المتحدة”.

من ناحية أخرى، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في سلسلة من التغريدات الجمعة أن البيت الأبيض يستعد لتقديم مساعدات على خلفية الضرر الاقتصادي الناجم عن فيروس كورونا، وذلك في الوقت الذي يتعثر فيه إقرار تشريع بالكونجرس، قائلا إن إدارته تسرع الخطى لإرسال أموال إلى الأسر وحكومات الولايات والمحلية والشركات.

وكتب أنه أصدر توجيهات لوزير الخزانة ستيفن منوتشين للاستعداد لإرسال مدفوعات مباشرة إلى جميع الأمريكيين، وأنه على استعداد لجعل وزارة الخزانة وإدارة الأعمال الصغيرة ترسل المزيد من الأموال بموجب برنامج حماية الوظائف في إطار ما يسمح به تشريع سابق.

وقال أيضا إنه مستعد لإرسال “مزيد من الأموال لحكومات الولايات والمحلية”، لكنه لم يحدد هيئة أو آلية. وكان يذيل كل تغريدة بالقول “الديمقراطيون يقفون في وجه هذا”.

وقالت وزارة العمل الأمريكية، الخميس الماضي، إن إجمالي الطلبات الجديدة للحصول على إعانة البطالة الحكومية المعدل في ضوء العوامل الموسمية بلغ 1.186 مليون طلب إعانة في الأسبوع المنتهي في أول أغسطس/آب الجاري.

وتُلحق الأزمة الصحية الضرر بالطلب على السلع والخدمات، مما أدى لاتساع نطاق تسريح العمالة في قطاعات من الاقتصاد لم تتأثر في البداية عند إغلاق الأنشطة غير الضرورية مثل المطاعم والحانات في منتصف مارس/آذار الماضي لإبطاء انتشار الفيروس.

وتتوخى الشركات الحذر إزاء تعيين عاملين جدد.

وأظهرت التقارير هذا الأسبوع تقلصا حادا في أعداد العاملين بالقطاع الخاص في يوليو/تموز الماضي.

وتراجع التوظيف في قطاعي الصناعات التحويلية والخدمات بشكل أكبر الشهر الماضي.

وبلغت طلبات إعانة البطالة الذروة في أواخر مارس/آذار الماضي عندما سجلت 6.867 مليون طلب إعانة.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: