العالم الاسلامي

مليون برميل من ليبيا تثير مخاوف أسواق النفط


أسعار النفط هبطت نحو 2% الجمعة، في ظل زيادة مرتقبة لإمدادات ليبيا من الخام خلال الفترة المقبلة

هبطت أسعار النفط نحو 2% الجمعة، في ظل زيادة مرتقبة لإمدادات ليبيا من الخام ومخاوف بشأن الطلب الناجمة عن تسارع وتيرة الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة وأوروبا.

وتمت تسوية خام برنت عند 41.77 دولار للبرميل، بتراجع 69 سنتا، أو 1.6%، وتمت تسوية الخام الأمريكي عند 39.85 دولار للبرميل، بنزول 79 سنتا بما يعادل 1.9%.

وأنهى النفط الأسبوع على تراجع، حيث فقد الخام الأمريكي 2.5% وخسرت عقود برنت 2.7%.

وتراجعت أسعار الخام بعد أن قالت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا إنها رفعت حالة القوة القاهرة على الصادرات من موانئ رئيسية، وإن الإنتاج قد يبلغ مليون برميل يوميا في غضون 4 أسابيع.

وقال بوب يوجر مدير عقود الطاقة في ميزوهو بنيويورك “ستهوي السوق بمجرد حدوث ذلك”.

والخميس، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن موسكو لا تستبعد تمديد تخفيضات إنتاج النفط التي تنفذها أوبك+، لكن محللين قالوا إن ذلك غير كاف لتعويض أثر توقعات زيادة الإنتاج الليبي ومخاوف الطلب.

ومن المقرر أن ترفع أوبك+، التي تضم روسيا ومنظمة البلدان المصدرة للبترول، الإنتاج مليوني برميل يوميا في يناير/كانون الثاني 2021.

وقالت شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة إن شركات الطاقة الأمريكية أضافت 5 حفارات نفط ليرتفع إجمالي عدد الحفارات العاملة إلى 287 في الأسبوع المنتهي يوم 23 أكتوبر/تشرين الثاني، وهو أعلى رقم منذ مايو/أيار، وعدد الحفارات مؤشر على مستقبل الإمدادات.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: