دولي

ملاك “فيراري” يرفضون عرضا صينيا للاستحواذ على أفضل شاحنة إيطالية

رفضت عائلة الملياردير الإيطالي “أنييلي” التي تسيطر على أملاك عديدة بينها شركة “فيراري” ونادي “يوفنتوس”، عرض استحواذ صيني رغم إغراءاته.

ووفق مصدر مطلع، أنهت شركة “سي إن إتش إندستريال إن في” المملوكة للعائلة الإيطالية محادثات لبيع وحدة إنتاج الشاحنات “إفيكو” وهي ثاني أشهر  أنواع الشاحنات في العالم، إلى مجموعة “إف إيه دبليو جروب” الصينية.

وقال مصدر مطلع على المناقشات، السبت، لم تكشف عن هويته، إن مجموعة صناعة السيارات الصينية لم تقدم عرضا مقبولا مقابل شراء إفيكو، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.

وتجري “سي إن إتش” محادثات مع “إف إيه دبليو” منذ العام الماضي بشأن صفقة محتملة لشركة إفيكو، وفقا لبلومبرج.

ورفضت بالفعل اقتراحا أوليا من الشركة الصينية في العام الماضي يقدر الشركة بنحو 3 مليارات يورو (3.6 مليار دولار) ، وفقا لما قالته مصادر على دراية بالأمر في مارس/آذار.

وكانت “سي إن إتش” أعلنت عن خطط في عام 2019 لفصل أعمالها في مجال صناعة المعدات الزراعية عن عملياتها التجارية للمركبات. وتأجلت تلك الجهود بسبب جائحة فيروس كورونا.

جدير بالذكر أن شركة الاستثمار التابعة لعائلة “أنييلي” والتي يقودها جون إلكان -حفيد جيوفاني أنيللي- تعمل على تنويع استثماراتها في السنوات الأخيرة، حيث توسع مؤسسو “فيات كرايسلر” إلى ما هو أبعد من صناعة السيارات.

وتمتلك عائلة “أنييلي” 53% من “إكسور” من خلال شركة قابضة منفصلة سميت على اسم مؤسس شركة “فيات” “جيوفاني أنييلي” وتضم عشرات من أحفاده كمستثمرين.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: