دولي

مكالمة مسربة.. ماذا قال مؤسس فيسبوك عن تزوير الانتخابات الأمريكية؟


كشف رئيس شركة فيسبوك مارك زوكربيرج في مكالمة هاتفية للموظفين، عن رؤيته لمن سيكون الرئيس القادم للولايات المتحدة.

وانتقد مؤسس موقع التواصل الاجتماعي الأكبر على مستوى العالم، المعلومات المضللة التي نشرها الرئيس الحالي دونالد ترامب، وفقا لما ذكره موقع “بازفيد نيوز” نقلا عن تسجيل مكالمة صوتية.

ونقل الموقع عن زوكربيرج قوله “أعتقد أن نتيجة الانتخابات أصبحت الآن واضحة وأن جو بايدن سيكون رئيسنا المقبل”.

وأضاف “من المهم أن يثق الناس بأن الانتخابات كانت نزيهة في الأساس، وهذا ينطبق على عشرات الملايين من الأشخاص الذين صوتوا لصالح ترامب”.

ورفض ترامب الاعتراف بهزيمته في الانتخابات، وكان يدعي أن الانتخابات الوطنية تم التلاعب بها ضده.

وبحسب ما ورد، فقد أبلغ زوكربيرج موظفي فيسبوك أنه “من غير المفيد” للأشخاص استخدام شبكة التواصل الاجتماعي لإثارة تكهنات بأن نتائج الانتخابات ستتغير بعد عمليات إعادة الفرز أو الإجراءات القضائية.

وفي تلك الأثناء، بدأ بايدن المضي قدما في تشكيل فريقه الانتقالي لتسلّم السلطة، على الرغم من عدم تعاون إدارة ترامب، التي يبدو أنها تهدف إلى التشبث بالسلطة.

وشهدت الفترة الأخبرة الكثير من الشد والجذب بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ومؤسس شركة فيسبوك التي تضم منصات فيسبوك وتويتر وأنستقرام وواتساب.

ووضع موقع تويتر إشارة تحذير وفرَض قيودا على تغريدة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن “سرقة” الانتخابات.

ولم يعد متاحا للمستخدمين التعليق على التغريدة أو إعادة نشرها، وتم وضع تحذير على التغريدة جاء فيه: “بعض المحتوى المذكور في التغريدة أو كله متنازع عليه وقد يكون مضللا بشأن انتخابات أو عملية مدنية أخرى”.

وأوضح موقع تويتر السبب وراء القيام بهذا الإجراء، وقال :”لقد وضعنا تحذيرا على تغريدة من (المستخدم) دونالد ترامب لتضمنها مزاعم ربما تكون مضللة حول الانتخابات. هذا الإجراء يتماشى مع سياسة النزاهة المدنية الخاصة بنا”.

أما موقع فيسبوك فلم يفرض قيودا على المنشورات، التي تحمل نفس الصياغة، لكنه وضع تحذيرا قال فيه إن الأصوات لا تزال قيد الفرز.

وفرض تويتر أيضا قيودا على منشور لترامب انتقد فيه المحكمة العليا وزعم أنه سيكون هناك تزوير في الانتخابات و”أعمال عنف في الشوارع” قبل ساعات من يوم الانتخابات.

وعرقل تويتر قدرة المستخدمين على إعادة نشر التغريدة ونشر تحذيرا يقول “بعض أو كل المحتوى في هذه التغريدة مشكوك فيه وقد يكون مضللاً بشأن انتخابات أو عملية مدنية أخرى”.

كما أرفق موقع فيسبوك تحذيرا مع الرسالة نفسها التي نشرتها صحفة ترامب على منصة التواصل الاجتماعي.

وسبق أن قيد تويتر تغريدات لترامب في عدد من المناسبات، لا سيما عندما بدا أنه يشكك في الأساليب القانونية للتصويت المبكر، مثل بطاقات الاقتراع عبر البريد.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: