دولي

مكاسب كورونا.. إيكيا تكشف عن مبيعات هائلة “أونلاين”


زادت مبيعات أكبر شركة لصناعة الأثاث بالعالم “إيكيا” السويدية، خلال جائحة “كوفيد-19″، بعد اتجاه الملايين إلى تحويل منازلهم لمدارس ومكاتب مؤقتة.

وقالت الشركة في بيان إن مبيعاتها عبر الإنترنت ارتفعت بنسبة 45% على مدار 12 شهرًا حتى أغسطس/آب، مدفوعة بأربعة مليارات زيارة على موقعها الإلكتروني.

وقال متحدث باسم الشركة لشبكة “سي إن إن” الأمريكية إن قطع الأثاث التي تستخدم بالمناطق المفتوحة من المنزل كانت الفئة الأكثر نموًا بالشركة.

وبدأت الشركة مبيعاتها عبر الإنترنت في ثلاثة أسواق جديدة، من بينها الصين، هذا فيما تراجعت مبيعات المتاجر بنسبة 4% لتصل إلى 46.7 مليار دولار، مع اضطرار كثير منها لغلق أبوابها لعدة أسابيع خلال فترات الإغلاق.

ورغم إعادة فتح المتاجر على الأرض، ظلت المبيعات الإلكترونية مرتفعة.

وافتتحت الشركة 33 متجرًا جديدًا في عدة مدن  حول العالم ، من بينها: موسكو، وسول، وشنجهاي وماكاو، وتخطط للتوسع في أسواق جديدة، مثل: المكسيك والفلبين.

وفي وقت سابق، أعلنت الشركة العملاقة للأثاث، أنها ستستثمر 1.3 مليار يورو في الصين، واضعة ثقتها في إمكانيات هذه السوق الكبرى رغم تباطؤ الاقتصاد الصيني مؤخرا.

وأعلنت متحدثة باسم الشركة في الصين، أن “إيكيا ستواصل استكشاف آفاق السوق الصينية وضخ أكبر استثمار سنوي في تاريخ الصين”، وذلك للفترة الممتدة بين سبتمبر/أيلول 2019 وحتى أغسطس/آب 2020.

وتنوي “إيكيا” تطوير التجارة الإلكترونية وفتح 6 متاجر جديدة في السوق الصينية التي تحتل المرتبة الخامسة بالنسبة للشركة لجهة المبيعات.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: