دولي

مفاجآت الصين 2021.. السيطرة على كورونا وحوافز للمستثمرين الأجانب


زف محافظ بنك الشعب الصيني “المركزي”، مفاجآت عديدة للعالم والصين على حد سواء، قائلا: “إن عام 2021 سيكون قويا في ظل قرب السيطرة على فيروس كورونا، متوقعا نموا كبيرا لاقتصاد بلاده، معلنا عن حوافز جديدة للمستثمرين الأجانب أيضا”.

وتوقع يي جانج محافظ بنك الشعب (المركزي) الصيني، الخميس، تحقيق بلاده نموا اقتصاديا إيجابيا خلال العام الحالي ككل مع استقرار معدل الدين الكلي خلال العام المقبل في أعقاب ارتفاعه خلال العام الحالي بعد جائحة فيروس كورونا المستجد.

ونقلت وكالة “بلومبرج” للأنباء عن يي جانج محافظ البنك المركزي الصيني، أمس قوله خلال منتدى مالي في بكين “إن معدل الدين الكلي الذي يمثل نسبة ديون الأسر والمؤسسات غير المالية والحكومات إلى إجمالي الناتج المحلي زاد خلال العام الحالي بسبب إجراءات مكافحة جائحة كورونا”.

كما أكد في بيان نشره موقع البنك المركزي الصيني، أن التوقعات تشير إلى استقرار معدل الدين خلال العام المقبل بعد عودة الاقتصاد إلى النمو، مشيرا إلى ضرورة إبقاء معدل الدين “في مسار معقول”.

يذكر أن البيانات الاقتصادية الصادرة في الصين خلال الأسبوع الحالي أشارت إلى نمو الاقتصاد الصيني خلال العام الحالي بمعدل 4.9% من إجمالي الناتج المحلي.

وتصبح بذلك الصين الدولة الكبيرة الوحيدة التي يمكن أن تسجل نموا اقتصاديا خلال العام الحالي ككل بعد نجاحها في السيطرة على الجائحة.

في الوقت نفسه وصل معدل الدين الكلي في الصين إلى269.2% من إجمالي الناتج المحلي خلال الربع الثالث من العام بحسب تقديرات وكالة بلومبرج.

وفي سياق متصل، قال ليو هي، نائب رئيس وزراء الصين، خلال المنتدى نفسه إن هناك “احتمالية عالية” لأن يسجل الاقتصاد الصيني نموا خلال العام الحالي.

أضاف أن الصين ستواصل فتح نظامها المالي أمام الأجانب لجذب الاستثمارات الأجنبية.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: