تركيا

معهد الإحصاء التركي …ارتفاع مؤشرات مدخلات القوى العاملة

نشر معهد الإحصاء التركي ،اليوم الاثنين ، مؤشرات مدخلات القوى العاملة للربع الثالث من العام الحالي .

– ارتفع مؤشر التوظيف في قطاعات الصناعة والتشييد والخدمات التجارية بنسبة 9.9 % في الربع الثالث من العام 2021 مقارنة بذات الفترة من العام الماضي.

و ارتفع مؤشر التوظيف في قطاعات الصناعة والتشييد والخدمات التجارية بنسبة 9.9 % في الربع الأول من العام الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي .

وبالنسبة للقطاعات الفرعية , فقد ارتفع المؤشر بنسبة 9.5 % في قطاع الصناعة و 12.3 % في قطاع البناء و 9.7 % في قطاعات التجارة والخدمات .

– كذلك ارتفع مؤشر ساعات العمل لإجمالي قطاعات الصناعة والتشييد والخدمات التجارية بنسبة 13.4% في الربع الثالث من العام الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق له .

وإذا مانظرنا إلى القطاعات الفرعية فإن المؤشر ذاته ارتفع بنسبة 12 % في قطاع الصناعة و 15 % في قطاع البناء و 14 % في قطاعات الخدمات التجارية .

– أمّا مؤشر إجمالي الأجور فقد ارتفع في قطاعات الصناعة والتشييد والخدمات التجارية بنسبة 44.2 % في الربع الثالث مقارنة بالربع نفسه من العام الفائت . وبالنظر إلى القطاعات الفرعية فإن المؤشر ارتفع بنسبة 42.3 % في قطاع الصناعة و 40.9 % في قطاع البناء و 45.9% في كل من قطاعي الخدمات والتجارة .

اقرأ أيضاً :

تركيا … معدلات البطالة تسجل تراجعاً نسبته 0.3 % في سبتمبر

الموجز الاقتصادي| #تركيا: معدلات البطالة تتراجع ـ المملكة المتحدة: تقديم عملة رقمية للبنك المركزي.

 

 

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى