منوعات

“مصر للطيران” تنفي امتلاكها طائرات مماثلة لـ”الإثيوبية المنكوبة”

نفت شركة مصر للطيران امتلاكها طائرات من طراز B737-800 max، المماثل لطائرة شركة الخطوط الإثيوبية المنكوبة.

وأوضحت مصر للطيران، في بيان لها: “بالإشارة إلى ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية بشأن امتلاك شركة مصر للطيران طائرات من طراز B737-800 max، وهو طراز طائرة شركة الخطوط الإثيوبية التي وقع لها الحادث المؤسف، تنفي شركة مصر للطيران امتلاكها لأي طائرة من هذا الطراز في أسطولها”.

وأكدت أن هذا الطراز لم يكن ضمن الصفقة التي عقدتها الشركة مؤخرا لضم ٣٣ طائرة لأسطولها الجوي التي ستصل تباعا اعتبارا من الشهر الجاري.

وتقدمت مصر للطيران بخالص تعازيها لضحايا الحادث الأليم.

وفي أعقاب كارثة تحطّم طائرة ركاب من الطراز نفسه تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية، أمس الأحد، ومقتل جميع من كانوا على متنها وعددهم 157 شخصا، أعلنت 5 دول هي إثيوبيا والصين وإندونيسيا وكوريا الجنوبية والهند، اتخاذ إجراءات مختلفة تجاه طائرات “بوينج 737 ماكس 8” الموجودة ضمن أساطيلها للطيران المدني.

وبحسب وكالة “بلومبرج”، قررت الخطوط الجوية الإثيوبية وقف التحليق بجميع طائراتها من طراز 737 ماكس 8 حتى إشعار آخر، في حين أمرت الصين شركات الطيران في البلاد بتعليق العمل بالطائرات من ذات الطراز، وقالت هيئة سلامة الطيران في إندونيسيا إنها تناقش إمكانية تعليق رحلات الطائرة، كما بدأت كوريا الجنوبية إجراءات تفتيش خاص على الطائرة، بينما طلبت الهند معلومات من بوينج عن الحادث.

وتمتلك الخطوط الإثيوبية 5 طائرات من هذا الطراز، بينما تشغل شركات الطيران الصينية 96 طائرة “بوينج 737 ماكس 8”.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: