العالم الاسلاميتكنلوجياتكنولوجيا ومعلومات

مصر.. الكشف عن خطط طرح محطات سيمنس للكهرباء بالبورصة.. وخبراء: مكاسب ضخمة متوقعة

كشفت الحكومة المصرية. عن خطط طرح محطات الكهرباء المقامة مع شركة سيمنس بالبورصة المصرية من خلال صندوق مصر السيادي، في إطار خلق شراكات مع القطاع الخاص لرفع مساهمته في النمو الاقتصادي. هذا بالإضافة إلى تعظيم العائد على الأصول المملوكة للدولة. كما سيعمل على إعادة تمويل استثمارات الدولة لتخفيف الأعباء على الميزانية العامة. وعدد خبراء أسواق مال من مكاسب هذه الخطوة سواء على الموازنة العامة للدولة بتوفير تمويل يغطي تكاليف إنشاء المحطات. أو على مستوى البورصة المصرية بجذب مستثمرين جدد وزيادة رأس المال السوقي وطرح قطاعات جديدة لأول مرة بسوق المال.

وفازت شركة سيمنس الألمانية، في يونيو عام 2015 بأكبر عقد لإنشاء 3 محطات ضخمة لتوليد الكهرباء بتكلفة بلغت 6 مليارات دولار. بقدرات بلغت 14.4 جيجاوات أضافت للشبكة القومية المصرية حوالي 25% من قدرتها. وتم إنجاز المحطات الثلاثة في العاصمة الإدارية، وفي مدينة البرلس بمحافظة كفر الشيخ، وفي بني سويف، في فترة زمنية غير مسبوقة خلال عامين.

قالت رانيا يعقوب عضو مجلس إدارة البورصة المصرية، إن طرح صندوق مصر السيادي محطات سيمنس لإنتاج الكهرباء بالبورصة المصرية. يمثل إضافة لسوق المال المصري نظرًا لضخامة حجم الطرح المنتظر. وإضافة قطاع جديد لأول مرة بالبورصة وهو قطاع البنية التحتية. متوقعة أن يجذب هذا الطرح الكثير من المؤسسات وصناديق الاستثمار الأجنبية حال إتمامه.

وبحسب أيمن سليمان الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي. يستهدف من طرح محطات سيمنس بالبورصة العمل على زيادة الاستثمار الأجنبي. وجذب رؤوس الأموال الخارجية، وتعزيز ثقة المستثمرين الأجانب في المناخ الاستثماري للدولة، فضلاً عن خلق فرص استثمارية في مجال البنية الأساسية وتوليد الطاقة.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى