تركيا

مصانع السيارات التركية تستأنف الإنتاج


بعد توقف الإنتاج في جميع أنحاء البلاد كجزءٍ من التدابير المتّخذة ضدّ تفشي وباء كوفيد 19، تستأنف مصانع السيارات التركية عملها،حيث بدأت “أوباك رينو” و”مان تركيا” الإنتاج يوم الاثنين، لتحذو حذو “أناضولو إيسوزو” و”هونداي أسان” و”كارسان” و”مرسيدس بنز” و”أوتوكار” و”تورك تراكتور”.

بالإضافة إلى “فورد أوتوسان” و”توفاش” ستبدأ العمل في 4 أيار/ مايو القادم، تليها “تويوتا تركيا” في 11 من الشهر نفسه. واستأنف حوالي 9 آلاف و927 شخصًا العمل في المصانع التي بدأت الإنتاج يوم الاثنين، ليصل العدد الإجمالي إلى حوالي 25 ألفا و710 موظفًا بما في ذلك الموظفين في المصانع التي استأنفت مؤخرًا عملها.

وعلى الرغم من حدوث اضطرابات في الأسبوع الماضي بسبب الإغلاق لمدة يومين، أنتجت المصانعُ ما يكفي لتلبية الطلبات المحلية والدولية. واستُؤنف الإنتاج في مصنع “هوندا تركيا” شيكربينار في ولاية كوجايلي الصناعية في 20 نيسان/ أبريل بعد تعليق عمله لمدة أربعة أسابيع.

ومن خلال العمل بكامل طاقتها على فترتين، تضع شركة “هوندا تركيا” خطط إنتاجٍ لكلٍّ من السوق المحلية والخارجية. وتعطي الشركةُ الأولوية للطلبات المُباعة في شباط/ فبراير وآذار/ مارس ونيسان/ أبريل. وفي الوقت نفسه، تخطّط لتعويض خسارة الإنتاج بسبب جائحة كوفيد 19 بحلول الربع الأخير من العام.

قد استأنفت “هيونداي أسان” التي تنتج طرازي “آي 10” و”آي 20″، عملها بشكلٍ أساسيٍّ لأسواق التصدير. ومع ذلك، يبدو أن أرقام الإنتاج ستسغرق وقتًا للوصول إلى مستويات ما قبل تفشي الوباء.

وجنت “هيونداي أسان” التي تمثل كلٌّ من ألمانيا والمملكة المتحدة وإيطاليا أسواق تصديرها الرئيسية، ثمار التصدير إلى أكثر من 40 دولة. وفي حين ضاقت أسواق التصدير الرئيسية للشركة مع أزمة كورونا، فإنها تواصل الإنتاج لأسواقٍ بديلة.

كما بدأت شركات توريد السيارات في الإنتاج. حيث استأنفت “بريسا” الإنتاج في 20 نيسان/ أبريل في مصانع إزميت وأكسراي. وبدأت “بيريلي” أيضًا العمل يوم الاثنين، وستبدأ “بوش” عملها في 4 أيار/ مايو، تليها “فيدرال موغول” في 5 من الشهر نفسه.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: