العالم الاسلامي

مشروع “عابر” … عملة رقمية مشتركة بين الإمارات والسعودية

أكّد محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي “خالد محمد بالعمى” , على أنّ مشروع ” ” عابر ” للعملة الرقمية المشتركة بين الإمارات والمملكة السعودية يعدّ نموذجا مبتكرا لنجاح التعاون بين البلدين .

 

جاء ذلك ضمن أعمال قمة مجلس الخدمات المالية الإسلامية الـ15، التي ينظمها البنك المركزي السعودي وتحت شعار “المالية الإسلامية والتحول الرقمي: تحقيق التوازن بين الابتكار والمتانة”، بمدينة جدة, وأوضح أن التحوّل الرقمي يساعد المالية الإسلامية على إبراز مكامن قوتها وتبني أهداف التنمية المستدامة.
إضافة إلى أنّ هناك الكثير من الفرص الكامنة لتطوير الخدمات الرقمية للمالية الإسلامية، مشيرا إلى أن تقنية السجلات الموزعة، ستسهم في تزويد البنوك الإسلامية بأنظمة دفع متطورة.
وقال “ندعم التحول الاستراتيجي لمجلس الخدمات الإسلامية، ونحتاج إلى فهم أعمق للتكنولوجيا للاستفادة منها بالشكل المأمول لتطوير المالية الإسلامية، كما نحتاج إلى توحيد المعايير الشرعية، وتعزيز التعاون وتبادل الخبرات لتطوير الخدمات المالية”.
وكانت الدورة الـ15 للقمة السنوية لمجلس الخدمات المالية الإسلامية قد انطلقت أمس بخمس فعاليات تمهيدية، وتتواصل فعالياتها اليوم وغدا، بهدف تهيئة الفرصة للجمع بين قادة الصناعة والباحثين والأوساط المهنية من جميع أنحاء العالم,كما تستهدف بحث سبل تعزيز الابتكار في النظام المالي الإسلامي .
اقرأ أيضاً :
Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى