دولي

مستجدات كورونا.. أسعار الذهب فوق 1900 دولار


صعدت أسعار العقود الفورية للذهب في بداية التعاملات الأسبوعية، الإثنين، فوق 1900 دولار مجددا بعد تراجع على مدار شهر ونصف، على خلفية ظهور سلالة جديدة لفيروس كورونا في بريطانيا.

وفرضت عدة دول أوروبية قيودا على السفر من بريطانيا وإليها، بسبب ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا؛ في وقت دعت منظمة الصحة العالمية “لتعزيز القيود” لمواجهة هذه السلالة.

ولم تصدر حتى اليوم، أية تأكيدات رسمية بشأن قدرة اللقاحات المطورة لعلاج كورونا، من جانب شركات عالمية أبرزها فايزر وموديرنا، بشأن قدرتها على مواجهة السلالة الجديدة للفيروس.

وبحلول الساعة (06:30 ت.غ) صعدت العقود الفورية للذهب بنسبة 1.28 بالمئة أو 24 دولارا، إلى 1905 دولارات للاونصة الواحدة (الأوقية)، مقارنة مع إغلاق جلسة الجمعة الماضية.

والأسعار المسجلة في تعاملات الإثنين الصباحية، تعتبر الأعلى منذ 9 نوفمبر/ تشرين ثاني الماضي.

ويرى مراقبون أن أسعار المعدن الأصفر ستتلقى مزيدا من الدعم خلال الساعات والأيام المقبلة، في حال عدم الإعلان من جانب شركات الأدوية عن قدرة اللقاح على مواجهة السلالة الجديدة.

ومنذ السبت، بدأت بلدان في الاتحاد الأوروبي مثل هولندا وسويسرا تعليق رحلات الطيران من بريطانيا وإليها، مع إعلان الأخيرة عن السلالة الجديدة، التي تعد أسرع انتشارا لكنها أقل أعراضا من الفيروس المنتشر عالميا.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: