تقاريرتقنيةتكنولوجيا ومعلوماتتكنولوجيا ومعلومات

“مستثمر رقمي” مُخضرم: شبكات التشفير لا تهدد مكانة “إيثريوم”

قال جوي كروغ، كبير مسؤولي الاستثمار في شركة الاستثمار في الأصول الرقمية “بانتيرا كابيتال” (Pantera Capital)، إن النمو الهائل في عدد شبكات التشفير، التي تتنافس للحصول على حصة في السوق من “إيثريوم”، لا يهدد على الأرجح هيمنة البلوكتشين الأكثر استخداماً في العالم.

وأضاف “كروغ” في مقابلة: “إذا قدمت عقارب الساعة للأمام 10 أو 20 عاماً، فإن نسبة كبيرة جداً، ربما تزيد على 50%، من المعاملات المالية للعالم ستكون لها صلة بطريقة أو شكل أو نوع ما بإيثريوم”.

تأتي “إيثر”، العملة الأصلية لمنصة “إيثريوم”، بين المراكز الثلاثة الأولى عبر صناديق شركة “بانتيرا كابيتال مانجمنت”، وفقا لـ”كروغ”، وتعد العملة المشفرة ثاني أكبر عملة من حيث القيمة السوقية بعد “بتكوين”. وتعتبر “بانتيرا” واحدة من أوائل شركات الاستثمار في الأصول الرقمية، وتحتل مركزاً بين أكبر خمس صناديق تركز على العملات المشفرة بأصول بقيمة 5.8 مليار دولار.

يقول منتقدو “إيثريوم” إن لديها رسوماً باهظة وسرعات معاملات بطيئة، إذ تتسبب حركة المرور في ازدحام الشبكة، وظهرت الملحقات الإضافية، المعروفة باسم طبقة ربط الشبكات الثانية كحلول، ولكن يمكن أن تكون معقدة الاستخدام، أو لديها عيوب أخرى.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى