دولي

مستثمرون في “أرامكو السعودية” يجمعون 2.5 مليار دولار من بيع سندات

أظهرت وثيقة مصرفية أن مجموعة من المؤسسات الاستثمارية التي حصلت العام الماضي على حصة في شبكة خطوط أنابيب النفط التابعة لشركة أرامكو السعودية جمعت 2.5 مليار دولار من بيع سندات على شريحتين يوم الخميس، فيما يقل كثيراً عما كانت تصبو إليه.
ووسط الاضطرابات التي تسود أسواق الدَين، لم تتغير فروق الأسعار النهائية عن الأسعار الاسترشادية، مع اجتذاب الصفقة طلبات شراء تبلغ نحو خمسة مليارات دولار، وفقا للوثيقة.
وكانت وثيقة مصرفية منفصلة أظهرت في وقت سابق أن المجموعة تسعى، من خلال «إي.آي.جي بيرل هولدنِغز»، إلى جمع ما بين 3.5 مليار دولار و4.4 مليار.
وقال مصرفي بعيد عن الصفقة «الصفقات الاستثمارية تزداد صعوبة في ضوء ظروف السوق.
وأضاف «حتى صفقة سندات كوكاكولا واجهت صعوبات»، في إشارة إلى «كوكاكولا إيسيجيك»، وهي شركة تعبئة المشروبات الغازية التركية التي باعت سندات مرتبطة بالاستدامة بقيمة 500 مليون دولار يوم الخميس، وفقا لخدمة «آي.إف.آر» الإخبارية.
وتشهد أسواق الديون العالمية اهتزاز بسبب التحول المفاجئ لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) نحو زيادة أسرع في أسعار الفائدة وسحب التحفيز.
ونتيجة لذلك، ارتفعت تكاليف الاقتراض وأصبح المستثمرون أكثر تردداً في إقراض الشركات لحين أن يعرفوا إلى أي مدى يمكن أن ترتفع أسعار الفائدة أكثر هذا العام.
Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى