دولي

مخزون الخام الأمريكي يسجل هبوطا أكبر من المتوقع


قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، الأربعاء، إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة سجلت هبوطاً أكبر من المتوقع، الأسبوع الماضي، بينما ارتفعت مخزونات البنزين ونواتج التقطير.

وانخفضت مخزونات الخام بمقدار 2.5 مليون برميل إلى 428.5 مليون برميل، بينما كان محللون شملهم استطلاع لرويترز قد توقعوا انخفاضاً قدره 474 ألف برميل.

وقالت أوبك، الأربعاء، إنها تتوقع انخفاض الطلب على نفطها الخام في عام 2020 حتى مع ارتفاع الطلب العالمي، نظراً لاقتناص منتجين منافسين حصة من السوق وتسجيل الولايات المتحدة مستوى إنتاج قياسياً جديداً.

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات الخام في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما ارتفعت 342 ألف برميل الأسبوع الماضي.

وأضافت أن مخزونات البنزين زادت 6.7 مليون برميل إلى 258.3 مليون برميل، بينما كانت توقعات المحللين تشير إلى زيادة قدرها 3.4 مليون برميل.

وارتفعت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، بمقدار 8.2 مليون برميل على مدار الأسبوع الماضي، لتصل إلى 147.2 مليون برميل مقابل توقعات بزيادة قدرها 1.2 مليون برميل.

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن صافي واردات الولايات المتحدة من النفط الخام هبط الأسبوع الماضي بمقدار 595 ألف برميل يومياً.

وذكرت أوبك أن إنتاج الولايات المتحدة التي شهد زيادة في السنوات الأخيرة بفضل طفرة النفط الصخري من سوائل النفط، سيتجاوز 20 مليون برميل يومياً للمرة الأولى، وهو مستوى قياسي.

وأضافت أن الإنتاج الأمريكي سيبلغ 20.21 مليون برميل يومياً في الربع الأخير من 2020، ليلبي تقريباً الطلب في الولايات المتحدة البالغ 21.34 مليون برميل يومياً.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: