تقارير

مخزون الجبن الأمريكي.. أكبر وزنا من أبو الهول وتمثال الحرية وبرجيْ إيفل وبيزا مجتمعة

تتحوط العديد من الدول من خلال مخزونات استراتيجية من بعض السلع تكون كافية لفترات زمنية معينة، لتأمين الغذاء للشعوب في أوقات الأزمات.

هذه السلع التي يتم تخزينها تكون قابلة للتخزين بطرق وأساليب معينة ولفترات زمنية معينة، حتى لا تتعرض للتلف وتصبح غير صالحة.

وهناك بعض السلع التي تكون مخزوناتها قليلة نظرا لتعرضها للتلف بالسرعة، من بينها الجبن ومنتجات الألبان، والتي تتطلب الاستهلاك السريع.

وتقدم الولايات المتحدة نموذجا استثنائيا في مخزوناتها من الجبن، كونها تمتلك كميات ضخمة من هذا المنتج، تعادل في وزنها أكثر من برج إيفل وتمثال الحرية وبرج بيزا وأبو الهول مجتمعين.

 

ما هو حجم مخزون الجبن الأمريكي؟

وفقا لموقع “visualcapitalist”، سجلت مخزونات الجبن في الولايات المتحدة في أغسطس/أب 2022، نحو 1.5 مليار رطل من الجبن، والتي يقدر ثمنها بنحو 3.4 مليار دولار.

لماذا يوجد الكثير من الجبن في الولايات المتحدة؟

بالعودة قليلا للوراء، وتحديدا خلال الـ30 عاما الماضية، زاد إنتاج الحليب في الولايات المتحدة بنسبة 50% سنويا.

وفي الوقت الذي ارتفع فيه إنتاج الحليب في جميع أنحاء أمريكا، انخفض الاستهلاك أيضا، وهو ما أدى إلى وجود وفرة كبيرة.

في عام 2004، استهلك الأمريكيون ما يعادل 0.57 كوب من الحليب يوميا للفرد الواحد، بحلول عام 2018، انخفض متوسط ​​استهلاك الحليب إلى 0.33 كوب في اليوم للفرد.

الزيادة في الإنتاج وتراجع الاستهلاك، أدى إلى زيادة الألبان، ولم يكن أمام الإدارة الأمريكية إلا إيجاد حلا لهذا المأزق، وقامت الحكومة الأمريكية وشركات الألبان بشراء الحليب الإضافي وتخزينه كجبن لسنوات.

أين يتم تخزين مثل هذه الكميات الكبيرة من الجبن؟

تقوم الولايات المتحدة بتخزين الكميات الكبيرة من الجبن، في مستودعات ضخمة تحت الأرض.

وبغض النظر عن انخفاض طفيف في عام 2021 أثناء الوباء العالمي، زاد مخزون أمريكا من الجبن بشكل مطرد على مدى السنوات الخمس الماضية.

بين أبريل/نيسان 2018 وأبريل/نيسان 2022، زادت مخزونات الجبن الأمريكية بمقدار 130 مليون رطل لتصل إلى 1.48 مليار رطل، وبعد صعوده إلى 1.52 مليار طن في يوليو/تموز، استقر المخزون مرة أخرى عند 1.48 مليار طن في نهاية أغسطس/أب 2022.

هذا المخزون من الجبن في أمريكا يعادل في الوزن أكثر من برج إيفل وتمثال الحرية وبرج بيزا وأبو الهول مجتمعين، حيث يزن برج إيفل 22.3 مليون رطل، وتمثال الحرية 450 ألف رطل، وتمثال أبوالهول 44.1 مليون رطل، وبرج بيزا 32.4 مليون رطل.

ماذا تفعل أمريكا في المخزون الزائد؟

خلال السنوات الماضية بذلت الولايات المتحدة محاولات للتخلص من مخزون الجبن، وأنشأت الحكومة برامج الرعاية الغذائية الفيدرالية وشجعت على استهلاك الحليب في المدارس في جميع أنحاء البلاد.

ومع ذلك، وعلى الرغم من بذل مجهودات كبيرة لتقليل الفائض، فإن مخزون الجبن في أمريكا يستمر في النمو.

ما هي أبرز أنواع الجبن المخزن؟

أنواع الجبن المخزن في الولايات المتحدة هي، الجبن الأمريكي المطبوخ ويبلغ سعر الرطل 2.52 دولار، والجبن الشيدر وسعره 2.52 دولار لكل رطل، وجبن مونتيري جاك وسعر الرطل 2.68 دولار.

ومن أبرز أنواع الجبن أيضا، جبن بريك وسعره 2.81 دولار للرطل، وجبن موتزاريلا وسعره 2.87 دولار للرطل، والجبن السويسري ويبلغ سعر الرطل منه 3.30 دولار، والجبنة الزرقاء وسعر الرطل منها 3.40 دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى