دولي

مايكروسوفت تحل لغز الهجوم على شركات لقاح كورونا


نجحت شركة مايكروسوفت في حل لغز الهجوم الذي تعرضت له شركات الأدوية بعد 4 أيام من ظهور لقاح كوفيد-19.

وكشفت شركة مايكروسوفت أن الهجمات الإلكترونيّة شنّتها 3 “مجموعات حكوميّة أو شبه حكوميّة”.

وشددت مايكروسوفت (عملاق التكنولوجيا الأمريكي) على فرض احترام القانون في الفضاء الإلكتروني، كما دعت قادة العالم إلى حماية قطاع الصحة.

وتقول مايكروسوفت إنه “في الأشهر الأخيرة، اكتشفنا هجمات إلكترونيّة، مصدرها 3 مجموعات حكوميّة أو شبه حكومية؛ تستهدف 7 شركات رائدة تُشارك مباشرةً في البحث عن لقاحات وعلاج لجائحة كوفيد-19″، بحسب نائب رئيس مايكروسوفت المسؤول عن الأمن توم بيرت.

وأوضح أنّ مجموعتي “زنك” و”سيريوم” الكوريّتين الشماليّتين، هما مصدرا تلك الهجمات.

وأكد أنّ القانون يجب أن يُطبّق، “بما في ذلك” عندما تأتي الهجمات من “جماعات إجراميّة.

وكانت شركة فايزر Pfizer الأمريكية أعلنت الإثنين الماضي أنها توصلت للقاح مضاد لفيروس كورونا بنسبة فعالية تزيد عن 90%. وهذه المرة الأولى التي يعلن فيها مثل هذا الدليل، ومن المتوقع أن تثبت لقاحات أخرى في تجارب المرحلة الثالثة فعاليتها قريبا.

ونجح العلماء بالفعل في الصعود بنحو 11 مصلا للمرحلة الأخيرة من التجارب السريرية في انتظار إعلان النتائج النهائية قبل الاعتماد الدولي وبدء التصنيع.

تألق بيونتك

وقفزت أسهم BioNTech الألمانية للتكنولوجيا الحيوية بعد الإعلان عن اللقاح المرتقب، ما رفع ثروات مؤسسها الملياردير، أوغور شاهين، وأكبر مستثمري الشركة، الأخوين المليارديرين الألمان توماس وأندرياس ستروينجمان.

أدى ارتفاع سعر السهم إلى زيادة صافي ثروة شاهين بأكثر من 500 مليون دولار لتصل إلى نحو 4.4 مليار دولار، في حين أضاف الأخوان سترونجمان مجتمعين ما يقرب من 1.5 مليار دولار إلى ثرواتهما، حيث تقدر قيمة ثروة كل منهما الآن بنحو 10.4 مليار دولار.

وانضم شاهين، 54 عامًا، لأول مرة إلى نادي الأثرياء في وقت سابق من هذا العام عندما ارتفعت أسهم شركة BioNTech بشكل كبير على إثر الأخبار الإيجابية من تعاونها في تطوير اللقاح مع شركة فايزر.

أدى إعلان فايزر إلى زيادة التفاؤل بين المستثمرين بأن عالم ما بعد كوفيد-19 أصبح في متناول اليد، وارتفعت مؤشرات البورصة احتفاءً بالأخبار الإيجابية.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: